اخبار البحرين

بلدية المنطقة الجنوبية تزيل تعديات على الشوارع والطرق العامة في الرفاع الشرقي

نفذت بلدية المنطقة الجنوبية حملة على إشغالات الطرق والشوارع العامة، والمخالفة لقانون اشغال الطرق العامة رقم (2) لسنة 1996م في منطقة الرفاع الشرقي مجمع 903 و907 و925.

وتأتي هذه الحملة ضمن أعمال الرصد والتفتيش المستمرة للمخالفات والتعديات على الاشتراطات والأنظمة، حيث تقوم البلدية بإشعار المخالفين بضرورة تصحيح أوضاعهم وفق القانون، وفي حال عدم التزامهم يتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات.

يشار إلى أن المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 بشأن إشغال الطرق العامة ينص على أنه “لا يجوز ترك منقولات خارج المحال أو المصانع أو المخازن أو المنازل إلا لأقصر مدة تلزم لإجراء الشحن أو التفريغ فقط وبشرط عدم تعطيل المرور”.

وقد سبق لبلدية المنطقة الجنوبية أن حذرت أصحاب المحلات التجارية المخالفة بعدم إشغال الطريق العام والتأكد من عرض البضائع ضمن حدود المحل فقط وعدم تجاوزها، وخصوصاً أن مثل هذه السلوكيات قد تتسبب في حجب الرؤية وعرقلة حركة المشاة او المركبات، واستغلال ارصفة المشاة او مواقف السيارات، اضافة على تشويه المظهر العام والطابع الحضاري للأسواق العامة.

وتحرص بلدية المنطقة الجنوبية على القيام بواجباتها من حملات تفتيشية بشكل مستمر من خلال مفتشيها ومهندسيها، للتأكد من التزام المحلات التجارية في مختلف الأسواق بالأنظمة والاشتراطات البلدية المعمول بها، وإخطار المحلات المخالفة بضرورة تصحيح وضعها وإزالة التعديات على الطريق العام ان وجدت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *