اخبار البحرين

بلدية المنطقة الجنوبية تزين الشوارع الرئيسية المؤدية للحلبة وتزرع ٥٠٧ شجرة

تزامناً مع سباقات الفورمولا واحد التي تقام على أرض مملكة البحرين، قامت بلدية المنطقة الجنوبية بالاستعداد لهذه التظاهرة الرياضية من خلال تشكيل فرق عمل وهي فريق النظافة وفريق المنتزهات والحدائق وفريق مخالفات الإعلانات.

وتضمنت أبرز جوانب استعدادات البلدية قيام فريق المنتزهات والحدائق بزراعة ٥٠٧ شجرة على امتداد الشوارع المؤدية إلى الحلبة، من خلال تزيين ٢٦٧ نخلة على شارع خليج البحرين، وتزيين عدد ١٣٨ شجرة على الشارع المؤدي لمدخل حلبة البحرين الدولية الى جانب تزيين عدد ١٠٢ نخلة على شارع الزلاق.

بالإضافة الى تركيب عدد ١٠٠ شراع مضيء على امتداد الرصيف الاوسط بشارع خليج البحرين من تقاطع شارع الزلاق و حتى المدخل المؤدي للفورملا ١

كما تم تنظيف الأشجار وتقليم النخيل وتكثيف الرقعة الخضراء من خلال زراعة النخيل والزهور الموسمية والمسطحات الخضراء على جوانب ومثلثات الشوارع المؤدية إلى الحلبة.

أما فريق النظافة فقد قام بإزالة الحشائش والحصى والرمال من أطراف الشوارع، من خلال توفير عدد من العمال والآليات والحاويات وسيارات الكنس الآلي لمتابعة أعمال النظافة قبل وأثناء السباق.

في حين قام فريق مخالفات الإعلانات برصد جميع الإعلانات المخالفة في الشوارع وقام بإزالتها، وهو مستمر في حصر هذه المخالفات في مختلف الشوارع والعمل على اتخاذ الإجراءات إزاءها أولاً بأول.

وجدير بالذكر أن بلدية المنطقة الجنوبية وبحسب توجيهات سعادة وزير شئون البلديات والزراعة المهندس وائل المبارك وسعادة وكيل الوزارة لشئون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، تولي اهتماماً بالغاً بهذه الفعالية، وتبذل كل طاقاتها من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية. وتتمثل مشاركتها هذا العام من خلال ركن توعوي بالنظافة العامة وإعادة التدوير للأطفال وتوزيع شتلات على الجمهور وكتيبات توعية للأطفال والتشجيع على أعمال الزراعة والغرس من خلال مشاركة زوار ركن البلدية بغرس شتلة في الأحواض المخصصة للزراعة داخل الركن للتعريف بأهمية الزراعة في التطور الحضاري والجمالي لمملكتنا الغالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *