اخبار البحرين

بلدية المنطقة الجنوبية تنظم فعالية للتوعية بمرض السرطان بمجمع الإنماء

‏نظمت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المجلس البلدي ومؤسسة بحرين ترست الخيرية بمناسبة شهر أكتوبر للتوعية بمرض السرطان فعالية جماهيرية توعوية في مجمع الإنماء بالرفاع، وذلك بحضور مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى عبدالرحمن البوعينين ورئيس المجلس البلدي عبدالله إبراهيم عبداللطيف والسادة أعضاء المجلس، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست الدكتورة فاطمة محمد البلوشي، بحضور ومشاركة المستشفى الملكي التخصصي وشركة أورباسير للنظافة ومجمع الإنماء.

‏وشملت الفعالية التوعوية إقامة معرض للوحات الفنية والأعمال اليدوية التي قام بتنفيذها عدد من المرضى والمتعافين من مرض السرطان، وعرض تجربة أحد المتعافين مع المرض.

‏كما شملت الفعالية تقديم عرض عن مبادرة بحرين ترست لمشروع المدارس المصغرة: برنامج علمني بمدرسة المستشفى للمصابين ولمن يتلقون العلاج عن المرض.

وخلال الحفل تم تكريم الجهات المشاركة بتسليمها الدروع وشهادات الشكر والتقدير.

‏وبهذه المناسبة، صرح مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى البوعينين، بأن البلدية تحرص في كل عام خلال شهر أكتوبر على توعية موظفيها وعموم المجتمع بمخاطر مرض السرطان وطرق الوقاية منه، فالحفاظ صحة الموظف هي في مقدمة الأولويات باعتباره عنصر فاعل في المجتمع، ويمثل دوراً محورياً في تقديم الخدمات المنوطة به.

‏من جهته، أثنى رئيس المجلس البلدي عبدالله عبداللطيف على جهود بلدية المنطقة الجنوبية واهتمامها بتعزيز العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لتنوير وتثقيف الموظفين والموظفات وأفراد المجتمع بمخاطر هذا المرض الذي يمثل تهديداً لحياة الإنسان وقدرته على العطاء.

‏كذلك، أعربت رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست الدكتورة فاطمة البلوشي، عن ترحيبها بالتعاون المستمر مع بلدية المنطقة الجنوبية في المشاريع والمبادرات النوعية التي تخدم المجتمع، مشددةً على أهمية التوعية بمخاطر مرض السرطان وعوارضه، وضرورة إجراء الفحوصات الدورية التي تكفل الاكتشاف المبكر قبل تفاقمه، مشيراً إلى أن المؤسسة حرصت على المشاركة في هذه الفعالية بكوادرها لإيمانها بضرورة التكاتف مع مختلف الجهات لتوعية الأفراد ورفع مستوى وعيهم وإدراكهم للمستجدات في هذا الجانب.

في حين شارك المستشفى الملكي التخصصي بتقديم الفحوصات الطبية الأولية للحضور والمشاركين في الفعالية، والتي تشمل قياس مستوى الضغط ونسبة السكر في الدم والطول والوزن، مع تقديم بعض النصائح والإرشادات الطبية المهمة وتوزيع الهدايا التوعوية على الحضور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *