اخبار البحرين

بمشاركة النائب ممدوح الصالح .. دراسة آليات اعتماد مشروع التنال العربي

شارك النائب ممدوح عباس الصالح رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب عضو البرلمان العربي في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب وذلك ضمن مشاركة وفد مجلس النواب البحريني في اجتماعات البرلمان العربي والمنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة.

وخلال الاجتماع تم بحث ومناقشة دراسة آليات اعتماد مشروع التنال العربي (شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية) وأوضح سعادته أهميته كونه مشروع عربي تربوي شامل، مبني على رؤية استراتيجية متكاملة الأركان، على غرار المناهج والاختبارات العالمية فهو اختبار اساسي في اللغة العربية للتوظيف وللقبول في الجامعات للمواطنين والوافدين.

كما ناقشت اللجنة بحث تفعيل إنشاء صندوق لدعم اللغة العربية في الدول العربية الأقل نموًا وأوضح سعادته بأن ذلك من شأنه ان يوفر الدعم المالي للمبادرات المبتكرة والمبدعة بما فيها طرح حلول لتحديات تعليم اللغة العربية في الدول الاقل نموا مع عدم اقفال أهمية تطوير محتوى مناهج اللغة العربية في تلك الدول لتعزيز الهوية العربية لدى المواطنين في الدول العربية الأقل نموا.

كما اطلعت اللجنة في اجتماعها على مستجدات العمل على إعداد تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام ٢٢٠٢م بالاضافة الى متابعة آخر مستجدات الترتيب لعقد ندوة (حماية القيم المجتمعية في العالم العربي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *