اخبار البحرين

“بنفت” تشارك في اجتماع إقليمي رفيع المستوى وورشة عمل للخدمات المصرفية المفتوحة في أبوظبي

أعلنت شركة بنفت، الشركة المبتكرة والرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وخدمة المعاملات المالية الإلكترونية في مملكة البحرين، عن مشاركتها رسميًا في الاجتماع التاسع لمجموعة العمل الإقليمية للتقنيات المالية الحديثة الذي عقد مؤخرًا في أبوظبي. كما شاركت أيضًا في ورشة عمل حول التطبيق الفعَال لأطر ومعايير الخدمات المصرفية والمالية المفتوحة والتي أقيمت أيضًا في أبوظبي. وقد جمعت الفعاليتان نخبة من أهم المتخصصين في قطاع التكنولوجيا المالية بهدف بحث آخر المستجدات، ومناقشة فرص التعاون، ومشاركة الرؤى المختلفة حول تطوير مبادرات وأطر الخدمات المصرفية المفتوحة.

وقد شارك في الاجتماع التاسع لمجموعة العمل الإقليمية للتقنيات المالية الحديثة وفد من شركة بنفت ضم كل من لطيفة المطوع رئيس مركز البحرين للمعلومات الائتمانية، وشفق الكوهجي رئيس خدمات المدفوعات، حيث انضمتا إلى خبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم العربي. حضر هذا الاجتماع الذي استضافه صندوق النقد العربي رواد الصناعة من البنوك المركزية وهيئات النقد، بهدف بحث موضوعات هامة تتعلق بآخر مستجدات قطاع التكنولوجيا المالية، بما في ذلك العملات الرقمية للبنوك المركزية، والبنوك الرقمية والبنوك الحديثة ، فضلا عن الأصول المالية المشفرة، والتقنيات المالية الحديثة المتوافقة مع المعايير البيئية والتمويل المستدام. كما بحث الاجتماع موضوعات أخرى مثل الخدمات المالية المُضمنة، والنظام المالي اللامركزي مع إبراز التحول الذي تشهده الصناعة.

وبعد الاجتماع، شارك وفد شركة بنفت في ورشة عمل حول التطبيق الفعَال لأطر ومعايير الخدمات المصرفية والمالية المفتوحة والتي استهدفت تزويد الجهات التنظيمية برؤية عملية عن تطبيق معايير وأطر الخدمات المصرفية المفتوحة. شارك في ورشة العمل نخبة من المسؤولين من الهيئات التنظيمية والإشرافية خاصة من البنوك المركزية وهيئات النقد، حيث تم بحث دراسات لحالات واقعية، بما أتاح للحاضرين اكتساب خبرات عملية عن المجتمعات الأخرى. وقد ساهمت ورشة العمل في دعم نهج التفكير التصميمي، وتمكين الجهات التنظيمية بما يتيح لها تنفيذ مبادراتها المتعلقة بالخدمات المصرفية والمالية المفتوحة.

وخلال ورشة العمل، شارك وفد شركة بنفت في دراسة حالة عن الحوكمة المصرفية المفتوحة، مع تسليط الضوء على الالتزام بتعزيز الشفافية وضمان أمن العمليات المالية. وقد طرح المتحدثون والخبراء من الشركات الدولية مثل البنك الدولي وشركة برايس ووترهاوس كوبرز ومجلس الميتافيرس العالمي رؤاهم القيّمة خلال المناقشات. كما شارك أيضًا ممثلون من بنك الهند، وبنك البرازيل، وبنك كندا، والبنك الوطني الاسترالي لإلقاء الضوء على تجاربهم الناجحة في مجال الخدمات المصرفية المفتوحة، وتبادل المعلومات، وتعزيز سبل التعاون على المستوى الدولي.

وعن هذه المشاركة، قالت شفق الكوهجي رئيس خدمات المدفوعات في شركة بنفت: “إن مشاركتنا في الاجتماع التاسع لمجموعة العمل الإقليمية للتقنيات المالية الحديثة وورشة العمل حول التطبيق الفعَال لأطر ومعايير الخدمات المصرفية والمالية المفتوحة في أبوظبي يؤكد التزامنا الراسخ بتطوير قطاع التكنولوجيا المالية ومواصلة دورنا الفعال. لقد تشرفت بالمشاركة في مثل هذه المناقشات الملهمة التي تلقي الضوء على أحدث التطورات، بما في ذلك العملات الرقمية للبنوك المركزية، والأصول المالية المشفرة، والتكنولوجيا المالية المستدامة. إننا بلاشك نساهم في بناء المستقبل الاقتصادي للعالم العربي، ونعزز مكانة مملكة البحرين في صدارة الابتكار والشمول المالي.”

ومن جانبها، قالت لطيفة المطوع، رئيس مركز البحرين للمعلومات الائتمانية في شركة بنفت: “تحرص شركة بنفت على المشاركة باستمرار في الفعاليات الدولية التي تمثل دفعة قوية للابتكار في التكنولوجيا المالية. إن مشاركتنا القيّمة في هذه الفعاليات الرئيسية تعد خير دليل على التزامنا بدعم الشفافية وضمان عمليات مالية آمنة. إنني سعيدة بالمشاركة إلى جانب كبرى الهيئات التنظيمية المرموقة والخبراء الدوليين المعروفين لوضع أطر عمل الخدمات المصرفية المفتوحة، ودعم المعرفة المعلوماتية. إننا متحمسون للغاية لمواصلة جهودنا الدؤوبة نحو خلق منظومة شاملة لقطاع التكنولوجيا المالية من خلال تضافر جهودنا، بما يتيح تحقيق النمو والتطور لهذا القطاع الهام وتخطي كل الحدود.”

تجدر الإشارة إلى أن مملكة البحرين تعد رائدة في مبادرات الخدمات المصرفية المفتوحة، حيث صدر إطار عمل الخدمات المصرفية المفتوحة في المملكة منذ عام 2018، لتعزز بذلك مكانتها كمركز مرموق في الابتكار والشمول المالي. وتأتي مشاركة شركة بنفت في مثل هذه الفعاليات الهامة لتعكس جهود الشركة الحثيثة لتطوير قطاع التكنولوجيا المالية، والبقاء على إطلاق دائم بآخر التطورات، ودعم التعاون بين مختلف الجهات ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *