اخبار البحرين

بنك البحرين الإسلامي يشارك في لجنة تحكيم مبادرة “She’s Next” المدعومة من فيزا

أعلن بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، عن مشاركة السيدة فاطمة العلوي الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في البنك ضمن أعضاء لجنة تحكيم نهائي مبادرة “She’s Next” المدعومة من قِبل شركة “فيزا” العالمية.

“She’s Next” مبادرة عالمية لدعم مالكات الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك عبر توفير فرص التمويل والتدريب وفرص التواصل لهم. وتسلط المبادرة الضوء على توجهات المنطقة الرامية لتمكين المرأة في عالم الأعمال. وقد تم إطلاقها بالتعاون مع 11 شريك من جميع أنحاء منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بهدف تعزيز فرص رائدات الأعمال في الحصول على التمويل اللازم للتوسع والازدهار بمشاريعهم التجارية، ودعمهن لاجتياز التحديات التي يشهدها هذا القطاع من خلال التسهيلات والاستشارات والوصول إلى شبكة تواصل واسعة.

وخلال الحفل النهائي للبرنامج، أعلنت لجنة التحكيم المؤلفة من خبراء دوليين عن فوز عايدة المديفع، مؤسسة “إيرلي رايزر”، الشركة الوحيدة المصنعة للجرانولا وزبدة الجوز في البحرين، إذ تمت إتاحة المجال لجميع رائدات الأعمال من مختلف القطاعات في المنطقة للتقدم إلى البرنامج، ليحصل ستة فائزين فقط من جميع أنحاء المنطقة على منحة قدرها 50,000 دولار أمريكي مع إلى جانب المشاركة في برنامج تدريبي لمدة عام من مركز التجارة الدولي (وكالة مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية)، إضافة إلى الحصول على أرصدة بقيمة 3,000 دولار من “أمازون ويب سيرفيسز”.

وبهذه المناسبة، صرح السيد ياسر الشريفي الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلاً: “نعتز بشراكتنا مع شركة “فيزا” العالمية في دعم هذا البرنامج الذي يسلط الضوء على تمكين رائدات الأعمال في المنطقة، ويزودهن بالتسهيلات ويربطهن بشبكة مزدهرة من قريناتهن في القطاع. وإنه لفخر لنا أن يقع الاختيار على السيدة فاطمة العلوي الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد لتمثل البنك في الحفل النهائي للبرنامج، ونحن على ثقة بأن مشاركتها ضمن لجنة التحكيم كانت ذات دور محوري في تقييم المرشحات، وذلك بفضل نزاهتها وخبرتها الواسعة ونظرتها الثاقبة لتحديات عالم الأعمال.”

من جانبها، صرحت السيدة فاطمة العلوي الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد في البنك قائلة: ” يشرفني أن أكون من ضمن أعضاء لجنة تحكيم مبادرة “She’s Next”التي تُطرح لأول مرة في مملكة البحرين، وذلك إلى جانب نخبة من الخبراء الدوليين لاختيار الفائزة بالبرنامج. وهي خطوة نابعة من ضرورة تمكين المرأة للريادة في عالم الأعمال، وتعزيز دورها كشريك مساهم في دفع عجلة الاقتصاد. آملين عبر دعمنا لهذه المبادرة للمساهمة في مضاعفة عدد النساء اللواتي يتجهن نحو ريادة الأعمال في المنطقة وربطهن بالفرص الاستثمارية الواعدة.”

ويُشار إلى أنه قد تم إطلاق برنامج “She’s Next”بنسخته الحالية في مايو 2023، وذلك على نطاق دول مجلس التعاون الخليجي، وتقدمت 880 رائدة أعمال للبرنامج. وأقيم الحفل النهائي في شهر سبتمبر الجاري في المملكة العربية السعودية، حيث تم اختيار الفائزة من ضمن المشاركات من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ومملكة البحرين. كما استضاف الحفل عدد من سيدات الأعمال المرشحات لمناقشة التحديات التي واجهتهن واستعراض سبل التغلب عليها للاستمرار بثبات في عالم الأعمال وتحقيق التميز والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *