اخبار البحرين

بنك البحرين والكويت يطلق سياسات عمل جديدة ومحدّثة لتعزيز ثقافة التنوع والشمول

ضمان بيئة عمل منتجة تحقق التوازن بين العمل والأسرة

أعلن بنك البحرين والكويت، البنك الرائد في مجال الخدمات المالية والمصرفية للأفراد والمؤسسات في مملكة البحرين، عن سياسات عمل جديدة ومحدّثة لتعزيز بيئة عمل محفزة للموظفين تدعم ثقافة التنوع والشمول وتحقق التوازن بين العمل والحياة الأسرية، كما تهدف إلى تعزيز المساواة بين الجنسين وزيادة ثقة الموظفين بمبدأ الاستدامة وتعزيز رضا الموظفين وارتباطهم المؤسسي.

وتضمن ذلك عدد من التعديلات على بعض السياسات والامتيازات الخاصة بالموظفين، منها:

تمديد إجازة الأمومة للموظفات.

إضافة “الوالدين” ضمن الفئات المستحقة للمرافقة خلال إجازة المرافقة الطبية.

استحداث سياسة جديدة تهتم بقيمة الرعاية الاسرية والالتزام الأسري للموظفين اتجاه أسرهم. تمنح السياسة الموظف من الجنسين 3 أيام لتلبية الاحتياجات الأسرية في عدد من المناسبات، وهي موعد تطعيم الأطفال، وحضور اليوم المفتوح للمدرسة، ومرافقة الأبناء الملتحقين بالروضة من المستوى الأول والثاني أو الصف الأول الابتدائي، إضافةً إلى حضور حفل التخرج.

جاءت هذه المبادرات ضمن سلسلة من المبادرات التي عملت عليها لجنة تكافؤ الفرص في البنك والتي تهتم بشكل أساسي على التوصية واقتراح السياسات والبرامج المبنية على مبدأ تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين في مجالات مختلفة.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة نجوى الأحمد، مساعد مدير عام للموارد البشرية ورئيس لجنة تكافؤ الفرص للبنك: ” أود أن أعرب عن امتناني لإدارة البنك ومجلس إدارته على الدعم المستمر في إطار اهتمامهم الدائم بتعزيز وإثراء بيئة العمل المحفزة للموظفين، حيث يعكس ذلك التزام البنك الراسخ والدائم بدفع عجلة التقدم والتطور ويؤكد تفعيل معايير بيئة العمل المستدامة والذي ينعكس بإيجابية على المجتمع ومحيط العمل ويحقق التوازن المثالي بين النجاح التجاري والمسؤولية الاجتماعية”

“اننا نؤمن بأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة يشكلان حجر الأساس لخططنا المستقبلية، لذا، فإننا من خلال هذه الخطوة نجدد التزامنا الدائم بدعم جهود الموظفين من الجنسين، وتبنينا لمفهوم تمكين المرأة واعتبارها قيمة ثمينة من أصولنا البشرية. ومن المتوقع أن تنعكس القرارات الجديدة بدعم الآباء والأمهات بشكل إيجابي على معنويات وأداء الموظفين ورضاهم الوظيفي بشكل عام، وهو ما يواكب توجهاتنا بتعزيز الإنتاجية والتميز في العمل، ” اضافت السيدة نجوى الأحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *