اخبار البحرين

بنك السلام يطلق برنامج «قائدات» لتمكين المرأة

سيد حسين القصاب

أعلن بنك السلام عن إطلاق برنامج «قائدات» البرنامج الفريد من نوعه ويتمحور حول التعلم والاستكشاف والتجربة، ويهدف لتمكين موظفات البنك من خلال إدراجهن ضمن ورش عمل ودورات تدريبية ومشاريع تُعقد باللغتين العربية والإنجليزية، تتمحور حول تنمية الوعي الذاتي وتعزيز النمو الشخصي والمهني على حد سواء. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع أهداف رؤية المجلس الأعلى للمرأة المتعلقة بتمكين النساء البحرينيات ودعم دورهن الفعال في جميع القطاعات وتعزيز الاستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وتقدمها في المجتمع.

وستحظى أكثر من 150 موظفة على مدار 3 أشهر بفرصة المشاركة في مجموعة من ورش العمل التعليمية والأنشطة التفاعلية والحلقات النقاشية والمناظرات التي تم تصميمها من قبل مستشاري مركز The Talent Hub خصيصاً لدعم نموهن الوظيفي، وتحقيق تطلعاتهن المهنية. ومن منطلق جهود بنك السلام للارتقاء بمستوى خدمات الزبائن، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، وخلق بيئة عمل أكثر شمولية، مما يُساهم بإثراء شراكة النمو القائمة على التعاون والعمل الجماعي.

وبهذه المناسبة، صرّحت منى البلوشي رئيسة الموارد البشرية والشئون الإدارية في بنك السلام قائلة: «لطالما كانت تنمية موظفينا على قمة أولوياتنا. ونحن على ثقة من أن استثمارنا في تطوير الموظفات لن يعمل على دعم نموهن المهني والشخصي فحسب، بل سينعكس بالإيجاب على هويتنا المؤسسية».

ومن جانبه، قال محمود قناطي رئيس التسويق والاتصالات ورئيس الاستدامة في بنك السلام: «يندرج برنامج «قائدات» تحت مظلة المبادرات الداعمة لإطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات «ESG» التي تتمحور في مجملها حول دعم التعليم وتمكين المرأة، حيث يتماشى ذلك مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والرؤية الاقتصادية 2030».

ويعمل بنك السلام على رفع كفاءته التنظيمية وقدرته التنافسية من خلال برنامج «قائدات»، الذي يهدف لتأسيس قادة أقوياء، ودعم التنوع والشمولية، وتمكين المرأة وحماية حقوقها، علاوة على استقطاب المواهب البحرينية وتنميتها والاحتفاظ بها، وتعزيز سمعة البنك كأكبر بنك إسلامي في مملكة البحرين، والمؤسسة المالية الرائدة والمبتكرة بسجل متميز في الإنتاجية العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *