اخبار البحرين

بوخماس: على المنظمات الدولية أن تستفيد من تقرير الخارجية البريطانية حول حقوق الإنسان بالبحرين

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب د. حسن عيد بوخماس بمستوى اهتمام مملكة البحرين بصيانة حقوق الإنسان لتصبح أنموذجاً يحتذى به لكثير من دول العالم، مشيداً بالتقرير الذي صدر عن وزارة الخارجية البريطانية والكومنولث بإزالة مملكة البحرين من قائمة الدول المصنفة كدول ذات الأولوية لحقوق الإنسان، والذي يأتي من منطلق التزامها التام بكافة المواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بها.

وذكر النائب بوخماس إن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم يحرص على تعزيز احترام الحقوق والحريات وتوفير كافة الضمانات لحمايتها، وتعزيز المكانة الحقوقية المرموقة لمملكة البحرين في مختلف منصات الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية المرموقة.

وأشار بوخماس إلى إلى الجهود الحكومية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بإرساء دعائم دولة المؤسسات والقانون، وضمان العدالة الاجتماعية وسيادة القيم الإنسانية السامية، وذلك عن طريق احترام وحماية حقوق الإنسان وحرياته الأساسية.

وحث النائب بوخماس كل الجهات العالمية والمنظمات الدولية بأهمية انتهاج دور الخارجية البريطانية والكومنولث بإظهار واقع حقوق الإنسان والجهود الكبيرة لصيانتها بمبادرات فريدة وإرساء مفاهيمها لكل المجتمع في إطار من التسامح والتعايش بين الجميع دون تفرقة أو تمييز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *