اخبار البحرين

بوخماس: نقدر المواقف الثابتة للبحرين تجاه القضية الفلسطينية

أكد عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب د. حسن عيد بوخماس، أن الكلمة السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم في قمة السلام بالقاهرة تؤكد رسوخ الموقف البحريني تجاه القضية الفلسطينية وسبقها كذلك الموقف الثابت بكلمته السامية بالقمة الخليجية مع دول الآسيان بالرياض، مشيداً بالدعم الذي يقدمه جلالته للدفع بعملية السلام في المنطقة، والدعم المعنوي والدبلوماسي وكذلك المعنوي بأوامر جلالته بتخصيص مبلغ 8.5 مليون دولار لحملة “أغيثوا غزة” في إطار توجيهاته للمؤسسة الخيرية الملكية للأعمال الإنسانية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

من جانب آخر، أدان بوخماس استمرار القصف الإسرائيلي للقطاع ومنها استهداف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والانتهاكات الإنسانية التي تستهدف المدنيين ووقوع أعداد كبيرة من الوفيات والمصابين الأبرياء، مطالباً بزيادة فترة السماح للعبور عبر المعابر لتتمكن قوافل الإغاثة من إدخال المساعدات الطبية والإغاثية وضرورة توفير الغذاء والماء والكهرباء والوقود وكل المتطلبات الأساسية التي يحتاجها الإنسان في ظل الاستهداف المستمر والمباشر لمساكن المدنيين والمستشفيات بما يخالف القانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وجه رسالة مباشرة وهامة لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بضرورة فتح ممرات إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة وأهمية حماية المدنيين ووقف التصعيد وموقف البحرين في دعم وتأييد جهود السلام الشامل، ووقف وتجنب العنف الذي يهدد الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأشاد بالجهود التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في حملة “أغيثوا غزة”، منوهاً بدور الشعب البحريني الأصيل الذي وقف بكل إخلاص مع إخوانه في فلسطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *