اخبار البحرين

بورصة البحرين تحصل على جائزة أفضل بورصة لمبادرات نشر الثقافة المالية في دول مجلس التعاون الخليجي 2023

أعلنت بورصة البحرين، بورصة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، عن حصولها على جائزة “أفضل بورصة لمبادرات نشر الثقافة المالية في دول مجلس التعاون الخليجي” للعام 2023 ضمن جوائز Global Banking & Finance Review. ويأتي هذا التقدير رفيع المستوى ليؤكد التزام بورصة البحرين المتواصل بنشر الثقافة المالية من خلال برامجها المختلفة، ومشاركتها المستمرة في مبادرة “قرع الجرس بهدف نشر الثقافة المالية” التي أطلقها اتحاد البورصات العالمية بالإضافة إلى مشاركتها في الحملة الخليجية التوعوية (ملم) بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي بهدف نشر الوعي حول مكافحة الاحتيال في أسواق المال.

وتواصل بورصة البحرين دورها الهام في طليعة العديد من المبادرات الطموحة الرامية إلى تعزيز الوعي المالي بين مختلف فئات المجتمع. ولاشك أن التزام البورصة بتمكين أفراد المجتمع، وغرس الثقافة المالية بين أفراده، وتعزيز الاستثمار المسؤول قد أكسبها سمعة مرموقة أهلتها للفوز بهذه الجائزة رفيعة المستوى من خلال العديد من برامجها المتنوعة، بما في ذلك برنامج المستثمر الذكي الذي تنظمه البورصة بالتعاون مع انجاز البحرين، وبرنامج تحدي التداول الاستثماري (تريد كويست)، وبرنامج أسواق المال للتدريب المهني، وأكاديمية الاستثمار بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

وبهذه المناسبة، صرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين معلّقًا: “نحن فخورون بالحصول على جائزة أفضل بورصة لمبادرات نشر الثقافة المالية في دول مجلس التعاون الخليجي. إننا ندرك في بورصة البحرين الإمكانيات الهائلة التي تنطوي عليها الثقافة المالية وإمكاناتها في إحداث النقلات النوعية، كما نلتزم بتزويد الأفراد من مختلف الأعمار بالخبرات والموارد التي يحتاجونها لاتخاذ قرارات استثمارية سليمة. تمثل هذه الجائزة دفعة قوية لنا لمواصلة جهودنا في نشر الثقافة المالية وتمكين المجتمع وتزويده بالمعرفة المالية.

وكانت بورصة البحرين قد اختتمت في شهر مايو 2023 النسخة الخامسة من برنامج المستثمر الذكي الذي يستهدف طلبة الصف الرابع الابتدائي، والنسخة الـ 24 من برنامج تحدي التداول الاستثماري (تريد كويست) الذي يستهدف طلبة المدارس الثانوية والجامعات. وقد تم إطلاق برنامج المستثمر الذكي بالتعاون مع مؤسسة إنجاز البحرين، حيث يركز البرنامج على تزويد النشء في المرحلة الابتدائية بالمفاهيم الأساسية المتعلقة بالمعرفة المالية، وذلك من خلال أنشطة تفاعلية، وورش عمل محفزة لوضع أسس راسخة للعادات المالية المستقبلية. من ناحية أخرى، يوفر برنامج تريد كويست تجربة عملية للطلاب تحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية وفق الأنظمة والقوانين المطبقة في هذه الأسواق باستخدام منصة إلكترونية للتداول في بورصة البحرين وبورصة نيويورك.

كما أطلقت بورصة البحرين في عام 2021 برنامج أسواق المال للتدريب المهني الذي يهدف إلى تزويد الخريجين البحرينيين بالمعرفة والمهارات العملية في قطاع أسواق رأس المال، وذلك بعد تناوب العمل لمدة ستة شهور في مختلف إدارات بورصة البحرين وشركة البحرين للمقاصة.

وبالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، أطلقت بورصة البحرين سلسلة من الندوات المجانية الإفتراضية للجمهور تحت مظلة أكاديمية الاستثمار. وكان قد تم إطلاق أكاديمية الاستثمار في عام 2017 بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لتوفير المعرفة العملية والتي تستهدف المستثمرين المبتدئين والمحترفين لتعزيز معرفتهم حول أسواق رأس المال عبر أساليب وتقنيات تدريب متقدمة ومتطورة، وقد بلغ عدد المستفيدين من أكاديمية الاستثمار منذ اطلاقها أكثر من 2000 مستفيداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *