اخبار البحرين

بورصة البحرين تكرم الفائزين في برنامج تحدي التداول الاستثماري للعام 2022-2023

أقامت بورصة البحرين، برعاية مصرف البحرين المركزي، وبحضور محافظ مصرف البحرين المركزي السيد رشيد محمد المعراج، السوق متعددة الأصول ذات التنظيم الذاتي، حفل توزيع جوائز برنامح تحدي التداول الاستثماري (تريدكويست)، حيث تم تكريم الفائزين في البرنامج للعام 20222023 ومنحهم مجموع جوائز نقدية تبلغ 30,000 دينار بحريني.

وبهذه المناسبة، قال محافظ مصرف البحرين المركزي السيد رشيد محمد المعراج “يسعدنا نجاح برنامج (تريدكويست) الذي يتمحور حول توفير منصة متطورة للمشاركين بما يساعدهم على اكتساب رؤية قيّمة حول أساسيات أسواق المال. من المهم أن يمتلك الشباب أساسًا راسخًا للثقافة المالية وإدارة الاستثمارات، ويوفر البرنامج فرصة مميزة لتحقيق ذلك. وأحرص على حضور هذا الحدث كل عام لتكريم ودعم الجهود التي بذلها جميع المشاركين في البرنامج، وأتمنى التوفيق والنجاح المستمر للبرنامج وجميع المشاركين فيه في المستقبل”.

ومن جانبه، قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين “إننا نفخر بالنجاح المستمر الذي يحققه البرنامج، والتزام شركائنا في تثقيف وإلهام الجيل الجديد من المستثمرين في مملكة البحرين. إن أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية بورصة البحرين هو تمكين أفراد المجتمع من خلال الثقافة المالية والتعلم. وإننا نؤمن أنه من خلال توفير الفرص والأدوات التعليمية، فإننا نساهم بذلك في دعم الاقتصاد وتعزيز التنمية في المجتمع. وتعد برامج الثقافة المالية الهامة مثل (تريدكويست) خير نموذج على هذا الهدف”.

وقد شارك في برنامج (تريدكويست) لعام 20222023، عشرون فريقًا طلابيًا من المدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى سبعة فرق جامعية. واحتلت المراكز الثلاثة الأولى في البرنامج للمدارس الخاصة كل من مدرسة ابن خلدون الوطنية في المركز الأول، ومدرسة النور العالمية في المركز الثاني، ومدرسة سانت كريستوفر البحرين في المركز الثالث.

كما احتلت المراكز الثلاثة الأولى للمدارس الحكومية كل من مدرسة النور الثانوية للبنات في المركز الأول، ومدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين في المركز الثاني، ومدرسة سترة الثانوية للبنات في المركز الثالث.

واحتلت المراكز الثلاثة الأولى للجامعات معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية في المركز الأول، والجامعة الأهلية في المركز الثاني، والجامعة الأمريكية في البحرين في المركز الثالث.

وتقدمت بورصة البحرين بخالص الشكر لجميع المؤسسات التي ساهمت في رعاية البرنامج هذا العام، كما وجهت بورصة البحرين الشكر إلى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية على إسهاماتهه القيّمة كشريك معرفي لبرنامج (تريدكويست).

ويعد برنامج تحدي التداول الاستثماري (تريدكويست) برنامج تحدي افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية يهدف إلى إكساب الطلاب المشاركين الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال التعرف على الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق، وتحليل واختيار الأسهم وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *