اخبار البحرين

بوليتكنك البحرين تعتمد قائمة المقبولين للعام الأكاديمي 2023-2024م وتدعوهم لتثبيت القبول

اعتمد الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) البروفيسور كيران أوكوهان صباح اليوم الثلاثاء الموافق 18 يوليو 2023م قائمة المقبولين للعام الأكاديمي 20232024م، حيث بإمكان الطلبة المتقدمين الاطلاع على نتيجة القبول عبر زيارة الموقع الإلكتروني للبوليتكنك.

وقال البروفيسور أوكوهان إن إدارة القبول والتسجيل بالبوليتكنك تلقت أكثر من 6 آلاف طلب التحاق خلال فترة تقديم الطلبات التي استمرت من 26 أبريل إلى 18 يونيو 2023، حيث تعمل الكلية على زيادة الطاقة الاستيعابية لقبول أكبر عدد ممكن من المقبولين، مع مراعاة الجودة التعليمية والخدمات المقدمة للطلبة.

وعن إجراءات تثبيت القبول، أوضح مدير إدارة القبول والتسجيل السيد أحمد مال الله أنه قد تم إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المتقدمين لإعلامهم بقرار القبول من عدمه، وعليه، فإنه على الطلبة المقبولين في الدفعة الأولى المبادرة بتثبيت قبولهم، من خلال الرابط الذي تم إرساله عبر البريد الإلكتروني أو عبر زيارة صفحة تثبيت القبول في الموقع الإلكتروني للكلية، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 27 يوليو الجاري، حيث ستكون خدمة تثبيت القبول مفتوحة طوال فترة التثبيت الخاصة بالدفعة الأولى حتى الساعة الواحدة من ظهر يوم الخميس الموافق 27 يوليو 2023م.

وأشار السيد مال الله إلى أن نظام التثبيت الإلكتروني يعتمد على مرحلتين: الأولى أنه يجب على المتقدم الذي يحصل على عرض بالقبول القيام برفع المستندات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني، وفي حال اتمامه لهذه العملية بنجاح فسيتم التدقيق على استيفاء المتقدم لجميع الشروط والمتطلبات المطلوبة. أما المرحلة الثانية فتبدأ بإرسال قسم القبول رسالة إلكترونية للمقبولين تفيد بقبول الطلب وبضرورة التثبيت بدفع الرسوم الدراسية (120 دينارًا بحرينيًا غير قابلة للاسترجاع) في موعد أقصاه مدة معينة سوف يتم تحديدها في رسالة البريد الإلكتروني. مشددًا على أنه في حال عدم اتمام إجراءات تثبيت القبول في الفترة المحددة سوف يعد العرض ملغيًا.

وفي السياق ذاته، نبه السيد مال الله الطلبة دون سن 18 عامًا إلى ضرورة رفع نسخة إلكترونية من جواز السفر أو البطاقة الذكية الخاصة بولي الأمر، وبذلك سيتم اعتبار ولي الأمر موافقًا على جميع الشروط والأحكام. ملفتًا إلى أن فريق القبول سيكون على أتم الاستعداد للرد على استفسارات الطلبة عبر البريد الإلكتروني التالي: [emailprotected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *