اخبار البحرين

تأهل 3 من طلبة البحرين إلى التصفيات النهائية لمسابقة الخليج للشعر والقصة والرواية

تأهل 3 من طلبة مملكة البحرين إلى التصفيات النهائية لمسابقة الشعر والقصة والرواية، التي ينظمها مكتب التربية العربية لدول الخليج، وستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال شهر مارس المقبل.

والطلبة الفائزون هم: محسن سعيد جاسم من مدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين عن مجال الشعر، وبتول زكريا يوسف من مدرسة المنامة الثانوية للبنات عن مجال الرواية، ومريم أحمد مختار من مدرسة سترة الثانوية للبنات عن مجال القصة.

جاء ذلك بعد اجتيازهم التصفيات المحلية التي أقامتها وزارة التربية والتعليم، عبر 3 مراحل، الأولى هي الفرز وتحكيم الأعمال، وشارك فيها 55 طالباً وطالبة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة، أما المرحلة الثانية فتم فيها إجراء المقابلات والترشيحات النهائية، والتي شارك فيها 8 طلبة، والمرحلة الثالثة تم اختيار طالب واحد عن كل مجال من مجالات المسابقة وهي القصة والرواية والشعر.

والجدير بالذكر أن المسابقة تعقد بشكل دوري في مجال اللغة العربية لطلبة الدول الأعضاء بمكتب التربية العربية لدول الخليج، وتسعى إلى اكتشاف الإمكانات والقدرات اللغوية لدى الطلبة الموهوبين، وتهدف إلى تقديم الدعم للمواهب في مجالات ذات علاقة بدعم نشر اللغة العربية والإسهام في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *