اخبار البحرين

تحت رعاية الرئيس التنفيذي لتمكين..”أرتيزانا الرائد المبدع + 973 “يعلن عن افتتاح معرض “كشخة العيد”

افتتح مشروع أرتيزانا الرائد المبدع 973+ المعرض الرمضاني “كشخة العيد” السبت (1 أبريل 2023) بحضور عدد من كبار المسئولين والشخصيات وذلك تحت رعاية كريمة من سعادة السيدة مها مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين”.

يعرض “كشخة العيد”، الذي يستمر حتى الجمعة بموقع المعرض في الجفير، قطع حصرية من تصاميم القرقاعون وعيد الفطر السعيد، حيث حرص الرواد المبدعون المشاركون في المعرض على تقديم الأزياء التراثية المبتكرة والمنتجات اليدوية المصنعة يدويا، إلى جانب الإكسسوارات والمجوهرات المصممة محليا.

وأثنت رئيسة المشروع، الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي على استمرارية دعم صندوق العمل “تمكين” للمشروع طوال مسيرته منذ انطلاقته حتى الآن، مبينة أن هذا الدعم يتكلل بالإسهام في خلق مشاريع صغيرة جديدة تستقطب الرواد المبدعين والبحرينيين. وأوضحت أن أرتيزانا يعد بمثابة حاضنة للرواد البحرينيين الذين يبدأون خطواتهم الأولى قبل الانتقال إلى السوق المحلي وافتتاح متاجرهم الخاصة والتوسع في السوق.

وأشارت إلى أن المشروع يسهم في تطوير جودة المنتج وتسويقه عبر دورات إرشادية يتم تنظيمها بالتعاون مع صندوق العمل “تمكين”، ويستضيف رواد أعمال من خارج المملكة لتطوير الخبرات الشبابية، مبينة أن المشروع يسعى خلال الوقت الراهن لتسويق المنتجات المبتكرة خارج البحرين، بما يوصل العلامات التجارية المحلية إلى العالمية.

من جهتها، أشادت سعادة السيدة مها مفيز، الرئيس التنفيذي لتمكين بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه المبدعون البحرينيون من حيث ابتكار تصاميم وقطع تجمع بين الإبداع والجودة وتنافس ما يتم إنتاجه في الأسواق العالمية.

وأكدت مفيز أن تمكين تسعى من خلال دعمها لقطاع الصناعات الإبداعية إلى تشجيع نمو هذه الصناعات لما تملكه من فرص في زيادة المشاركة الاقتصادية وخلق وظائف نوعية جديدة. ومن هذا المنطلق جاء تعاون تمكين مع عدد من الحاضنات والمراكز الإبداعية لتهيئة البيئة المناسبة للمبدعين البحرينيين مما يسهم في إطلاق مشاريعهم الإبداعية والتوسع فيها. مضيفةً أنّ التعاون مع أرتيزانا الرائد المبدع 973+ جاء امتدادًا للشراكة الوطيدة بين “تمكين” والمركز الذي لطالما احتضن العديد من المشاريع الريادية ضمن قطاع تصميم الأزياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *