اخبار البحرين

تحت رعاية خالد بن حمد.. “البحرين للتكنولوجيا” تُقيم أكبر حفل تخرج منذ التأسيس

خالد بن حمد: إنجازات الجامعة مبادرات لتطوير الشباب البحريني

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، احتفلت جامعة البحرين للتكنولوجيا مساء اليوم بحفل تخريج الفوج التاسع عشر، على مسرح الدانة.

وأقيم الحفل، بحضور وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، ووزير التربية والتعليم د. محمد بن مبارك، والأمين العام لمجلس التعليم العالي د. ديانا جهرمي ورئيس مجلس إدارة الجامعة، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي اف اتش المالية هشام الريس، والأمين العام للجنة الأولمبية فارس الكوهجي، ورئيس الجامعة د. حسن الملا وجمع غفير من كبار الشخصيات والأهل والأصدقاء وأعضاء هيئة التدريس.

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره إلى مجلس إدارة الجامعة وجميع القائمين عليها، متمنياً للخريجين المزيد من التوفيق والنجاح.

كما أشاد سموه بمسيرة الجامعة والتزامها بتوفير بيئة تعليمية ورياضية مؤاتية للطلبة وإنجازاتها، موضحاً أن إنجازات الجامعة هي في الواقع إسهامات ومبادرات لتطوير الشباب البحريني وخلق بيئة تعليمية ورياضية متطورة لتزويدهم بالمهارات اللازمة ، وذلك من أجل تمكينهم من لعب دور فعال على مستوى الاقتصاد الوطني لمملكة البحرين والمنطقة.

من جهته، أعرب الريس، عن تقديره العميق للدعم المستمر الذي تقدمه القيادة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء للجامعة وللتعليم بصفة عامة، كما عبر عن شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تكرمه برعايته لهذا الحفل، ودعمه اللامحدود للجامعة لتمكينها من أداء رسالتها ورؤيتها للنهوض بمسيرة التعليم وتعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي رائد لتنمية المواهب.

وقدم الريس التهاني والتبريكات لخريجي الجامعة، متمنياً لهم الاستمرار في تحقيق النجاحات في مستقبلهم المهني.

وأكد رئيس الجامعة د.حسن الملا، أن التخرج هو منعطف مهم في حياة الطالب الجامعي فهو بداية السلم لرحلة الحياة العملية وأنه لمن المشرف أن يمثل خريجونا فارقاً في بناء مملكتنا الغالية باعتبارهم رافداً أساسياً لسوق العمل.

وأضاف، أن احتفالنا اليوم بتخريج هذه الكوكبة من أبنائنا الخريجين يتزامن مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية، فإننا اليوم جميعاً نقف جنباً إلى جنب بصف القيادة الرشيدة ممثلةً في جلالة الملك المعظم ونؤكد ولاءنا وانتماءنا لكل ذرة من تراب وطننا الطاهر، مقدرين جهود هذا الشعب المعطاء لرفعة اسم الوطن عالياً.

وتم إلقاء كلمة الطلبة الخريجين الذين عبروا عن حماسهم في هذا اليوم المميز بالقول: “إننا اليوم على عتبات مستقبل جديد بعد رحلة أكاديمية مثمرة مُفعمة، كانت الجامعة خلالها مصدراً للإلهام والشغف الذي تملكنا طوال سنوات الدراسة، وكان الطالب دوماً محل تقدير فقد ركزت الجامعة على تنمية شخصيته واعتباره شريكاً فاعلاً في العملية التعليمية، كما حرصت كل الحرص على تنمية مهاراتنا القيادية فقد تلقينا التشجيع والتأهيل ما يغرس في أنفسنا الحماسة والثقة بأننا منارات الغد”.

تَبِعَ ذلك عرض فيلم قصير يتضمن سلسلة من المقابلات مع عدد من الخريجين استذكروا خلالها رحلتهم الأكاديمية، وعبروا عن مشاعرهم وأهم المحطات التي أبرزت مواهبهم وتطلعاتهم.

وخرجت الجامعة 723 طالباً بتخصصات من مختلف الكليات وتم تكريم الطلبة الأوائل والمتفوقين وتوزيع الشهادات على الخريجين.

وتُعدُ جامعة البحرين للتكنولوجيا من الجامعات الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار في المنطقة، فقد سعت منذ تأسيسها لتوفير بيئة تعليمية متميزة ومنح فرص التطوير المهني للطلبة. كما تؤكد على التزامها بمواكبة أعلى معايير الجودة بما يضمن تبوؤها الصدارة بين مؤسسات التعليم العالي محلياً ودولياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *