اخبار البحرين

تحت رعاية ملكية سامية.. التصفيات النهائية لمسابقة “القارئ العالمي” القرآنية الرابعة في أبريل المقبل

أعلنت اللجنة المشرفة على مسابقة القارئ العالمي أن التصفيات النهائية لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت “القارئ العالمي” في دورتها الرابعة تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ستُعقد خلال النصف الثاني من أبريل المقبل.

وعقدت اللجنة المشرفة على مسابقة القارئ العالمي اجتماع لها، لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لإقامة التصفيات النهائية للمسابقة.

وتم خلال الاجتماع استعراض سير مسابقة القارئ العالمي التي تنظمها وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، كما جرى اعتماد اللجان ونتائج المرحلة الرابعة، بالإضافة إلى برنامج الحفل الختامي للمسابقة الذي سيعقب نهاية التصفيات مباشرة، والتي ستُجرى على مستوى العالم أمام الجمهور الكريم خلال الحفل.

وكانت المرحلة الرابعة للمسابقة اختتمت بتأهل ثلاثة متسابقين من كل فرع للتصفيات النهائية، والذين تصدروا بتلاواتهم المتقنة قوائم المشاركين من مختلف دول العالم، علمًا أن نخبة متخصصة في علوم القرآن والقراءات عكفت على تقييم تلاوات المتسابقين خلال المراحل الأربع للمسابقة، مما أسهم في إبراز صفوة المتسابقين وأتقنهم تلاوة وأحسنهم أداءً.

يُذكر أن مسابقة القارئ العالمي في دورتها الرابعة قد حظيت بمشاركة 5092 متسابقاً ومتسابقة من 74 دولة، كما تم إضافة فروع جديدة للمسابقة، فضلاً عن مشاركة الإناث في فرعي القارئ الحافظ والقارئ الصغير، من أجل تشجيعهن وإتاحة المجال لهن للتنافس على لقب القارئ العالمي أسوةً بالذكور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *