اخبار البحرين

تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الوزراء.. إقامة مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي في البحرين 5 ديسمبر

يقام مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي (AICS) في مملكة البحرين للمرة الثانية على التوالي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، خلال الفترة من 5 إلى 6 ديسمبر 2023، في مركز البحرين العالمي للمعارض، ويعد حدثاً سنوياً مرموقاً يركز على إبراز أهمية الأمن السيبراني في العالم العربي.

ومع الاعتماد المتزايد على التكنولوجيا وتصاعد وتيرة التهديدات السيبرانية التي تواجهها الدول على مستوى العالم، يهدف المؤتمر إلى الجمع بين الخبراء والمهنيين وصانعي السياسات وأصحاب المصلحة لمواجهة التحديات واستكشاف حلول مبتكرة في مجال الأمن السيبراني.

ويعد المؤتمر بمثابة منصة لتبادل المعرفة وتعزيز التعاون والوعي بالأمن السيبراني في جميع أنحاء المنطقة العربية، ويقدم برنامجاً شاملاً يتضمن خطابات رئيسية وحلقات نقاش وورش عمل ومعرضاً يعرض أحدث الاتجاهات والتطورات في مجال الأمن السيبراني.

علاوة على ذلك، تضيف مشاركة العارضين العالميين قيمة كبيرة إلى هذا الحدث، بما فيهم شركات كاسبرسكي، وSANS، و شبكة بالو ألتو، ودراغوس، وسباير و Ctm360 وغيرهم من المؤسسات المرموقة التي ستساهم بخبراتها وحلولها المبتكرة وتقنياتها الرائدة في القطاع، مما يوفر للحضور إمكانية الوصول إلى أحدث التطورات في مجال الأمن السيبراني.

كما تبرز مشاركة العارضين الرائدين في القطاع التنوع والابتكار في مشهد الأمن السيبراني، بينما تسلط مساهماتهم في المؤتمر الضوء على أحدث التقنيات والحلول العملية والاستراتيجيات الفعالة لمواجهة التهديدات السيبرانية المتطورة.

ومن خلال المشاركة في مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي، ستشارك المؤسسات العارضة منتجاتها وتتفاعل مع الحضور، الأمر الذي من شأنه أن يعزز التعاون والمساهمة في نجاح المؤتمر ودعم جهود تعزيز نظام بيئي رقمي آمن عبر المنطقة العربية.

ومن الجدير بالذكر أن النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي تضم مجموعة كبيرة من المتحدثين الدوليين ورواد القطاع والأكاديميين، والذين يقدمون رؤى حول الجوانب المختلفة للأمن السيبراني، بما في ذلك التهديدات الناشئة والإطارات السياسية والتقدم التكنولوجي وأفضل الممارسات، بينما سيحظى الزوار على فرصة الاستفادة والتعلم واكتساب معرفة قيمة لتعزيز استراتيجيات الأمن السيبراني الخاصة بهم.

يمكن التسجيل في مؤتمر ومعرض الأمن السيبراني الدولي العربي للزوار والطلبة والإعلاميين والمندوبين على الموقع الإلكتروني (www.arabcybersecurity.com). ومن المقرر أيضاً أن يشهد المؤتمر محاولة تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس، وذلك لأكبر عدد من المشاركين في محاضرة تستمر لـ24 ساعة حول الاستخدام الآمن للإنترنت، حيث من المقرر أن تبدأ الفعالية من الساعة 11 صباحاً يوم 5 ديسمبر 2023، إلى الساعة 11 صباحاً يوم 6 ديسمبر 2023. وتسلط هذه المحاولة الضوء على أهمية خلق الوعي وتعزيز أفضل ممارسات الأمن السيبراني في العالم الرقمي. يمكن للأفراد الذين يتطلعون إلى أن يكونوا جزءاً من هذا الحدث التاريخي التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه.

ويتم تنظيم المؤتمر للعام الثاني على التوالي من قبل شركة فعاليات، وهي شركة متكاملة لإدارة الفعاليات والاتصالات الإبداعية والتسويق تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها. وتتمتع الشركة بخبرة واسعة تزيد عن ست سنوات في مجال إدارة الأحداث والفعاليات العالمية، ولديها مكاتب شريكة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *