اخبار البحرين

تحديث الدراسة الإكتوارية لتمديد عمر الصناديق .. «التأمينات»: 4.2 % عوائد استثمارات صندوق التقاعد في 2023

عوائد الاستثمار للهيئة تتوافق ونِسب صناديق التقاعد بالعالم


أكدت هيئة التأمينات الاجتماعية، أن العائد الإجمالي على استثمارات صندوق التقاعد وصل إلى حوالي 4.2% في العام 2023 محققاً عوائد إيجابية، مشيرةً إلى استمرار اتباع أفضل الممارسات من أجل زيادة العوائد.

وأضافت أنها في طور تحديث الدراسة الإكتوارية، وبناءً على التحديث سيتمّ تقديم المقترحات لمجلس النواب للعمل على تمديد عمر الصناديق بشكل إضافي لخدمة المتقاعدين.

وأوضحت الهيئة في مداخلة بجلسة النواب أمس، أن عوائد الاستثمار للهيئة تتوافق مع النِسب التي تحققها الصناديق التقاعدية حول العالم، لافتةً إلى أن معظم الصناديق الاستثمارية بالعالم واجهت تحديات خلال العام 2022، وأن البحرين أفضل من العديد منها.

وذكرت الهيئة، أنه لم يتمّ إلغاء الزيادة السنوية وإنما تمّ ربطها بتوفّر الفائض في الصندوق، مؤكدةً الاستمرار بالعمل للوصول إلى الفوائض لصرفها للمتقاعدين.

واتفقت الهيئة مع أعضاء مجلس النواب، في ضرورة استدامة الصناديق والمحافظة على المعاشات التقاعدية، مؤكدةً السعي بكل جهد لتحقيق فوائض بالصناديق تُمكّن من صرف زيادات سنوية للمتقاعدين كما هو منصوصٌ عليه بالقانون الجاري.

وأشارت الهيئة، إلى أنه تم طرح التقاعد الاختياري بعد إجراء الدراسات اللازمة وتحديد مصدر لتمويله بموجب القانون من حساب التأمين ضد التعطّل، حيث ساهم هذا التمويل في زيادة إيرادات الصندوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *