اخبار البحرين

تخريج أول دفعة مدربين معتمدين من برنامج “المدرب المحترف” لمؤسسة بيرسون للنشر

تخرجت أول دفعة مدربين محترفين ومعتمدين من برنامج “المدرب المحترف”، الذي نظمته مؤسسة بيرسون للنشر، ضمن مذكرة التفاهم بين مؤسسة بيرسون للنشر وقسم اللغة الإنجليزية وآدابها بكلية الآداب بجامعة البحرين.

ويهدف البرنامج إلى إعداد المشاركين لدعم عملية التطوير المهني، وتقديم دورات بمهارات تفاعلية فعالة، في البيئات الافتراضية والحضورية. وتعد الأكاديمية الأولى من نوعها على مستوى العالم في إعداد دورات تطوير مهني مخصصة في مجالات التعليم والتعلم حسب الطلب كمؤسسة معتمدة.

ويأتي هذا التخريج الذي تضمن مشاركة عشرة أعضاء من هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية كأول خطوة نحو تأسيس “أكاديمية بيرسون للمعلمين” بالقسم، في مجال التعليم والتعلم والتطوير المهني لمعلمي اللغة الإنجليزية، وأساليب التدريس المبنية على المقياس العالمي للغة الإنجليزية Global Scale of English (GSE).

وبعد الانتهاء بنجاح من استكمال جميع مراحل البرنامج، سيتم منح قسم اللغة الإنجليزية وآدابها بجامعة البحرين الاعتماد الدولي لهذه الأكاديمية، التي ستقوم بدورها بإقامة الدورات المتخصصة بشكل مباشر إلى مؤسسات مماثلة في جميع أنحاء العالم.

وتخرج في البرنامج كلٌّ من: الدكتورة غادة أحمد جاسم، والدكتورة ميرفت عيسى البوفلاسة، والدكتور مدني عثمان أحمد، والدكتور جلال محمد الدوسري، والدكتورة لمى خالد المحادين، والدكتور عمر نورالدين حسن، والأستاذ الدكتور سيد صادق أحمد، والدكتورة شادية بنت آدم الهاشمي، والدكتورة هيفاء أحمد المخرق، ونادية أبوالخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *