ترندات

هيئة الرياضة الكويتية: حريصون على توفير البنية التحتية للأندية والاتحادات

أكدت الهيئة العامة للرياضة حرصها على دعم كل المنشآت والمرافق في الأندية والاتحادات الرياضية من أجل توفير البنية التحية المناسبة لممارسة الرياضة، وتهيئة الأجواء للجماهير للوجود داخل الملاعب والصالات حسب الخطة التي اعتمدها المدير العام للهيئة يوسف البيدان منذ أن تولى إدارة الهيئة في مايو من العام الماضي، حيث تم طرح ممارستين لتصميم الاستادات الرياضية في ناديي الكويت والقادسية لتطوير تلك المنشآت، وسيتم طرح مناقصة مستقلة لاستاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، نظراً لزيادة وتعدد مكونات الاستاد بناء على رغبة النادي.

وقالت الهيئة، في بيان، إن القطاع المختص يدرس العطاءات التي قدمت لتصميم الاستادات الجديدة بعد أن تم طرحها في 26 نوفمبر الماضي مدة شهر من المكاتب الاستشارية، وتقدم ما يتجاوز 13 مكتباً هندسياً لكل ممارسة على حدة، موضحة أن ذلك فيما يخص الملاعب الجاري طرح أعمال التصميم الخاصة بها بما يحقق استكمال المنشآت للمرحلة المستقبلية وتنفيذ رؤية المدير العام للهيئة.

وبينت أنها بصدد تسلم مشروع استاد جابر المبارك بنادي الصليبيخات، حيت تم الانتهاء من أعمال المشروع وجار استكمال إجراءات إطلاق التيار الكهربائي تمهيداً لتشغيل المشروع وتسليمه للجهة المستفيدة.

وفي السياق نفسه، تتابع الهيئة تنفيذ مشروع استاد ومجمع صالات نادي الفحيحيل الرياضي حيث تجاوزت نسبة إنجازه 62 في المئة حتى تاريخه، ومن المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الجاري ليكون جاهزاً للتسليم للجهة المستفيدة.

وذكرت أنه سيتم الكشف خلال الأيام القليلة المقبلة عن الخطة السنوية فيما يخص المجمعات والصالات في الأندية الرياضية، إلى جانب وضع خطة سنوية لصيانة الملاعب والمنشآت في الاندية وفق الاشتراطات والمواصفات التي وضعتها الاتحادات ذات الصلة.

أقرأ التالي

2024/01/04 5:40:28 مساءً

أنشيلوتي يصفع لاعبيه بسبب أحداث مباراة مايوركا

2024/01/04 5:40:19 مساءً

جوزيه مورينيو: لم يتصل بي أحد لتولي قيادة منتخب البرازيل

2024/01/04 1:40:28 مساءً

كيليان مبابي يضع جماهير ريال مدريد في حيرة

2024/01/04 1:21:34 مساءً

4 وديات لـ «أزرق الصالات» في فبراير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *