اخبار البحرين

تركي الفيصل: يجب إيجاد الحلول لإنهاء حرب غزة في أسرع وقت

سيد حسين القصاب

إسرائيل لاتزال تسعى إلى عدم النظر بخيار السلم

أبوالغيط: نية إسرائيل إنهاء الحرب باستسلام فلسطين ولن نسمح بذلك

أحمد: سكان غزة باتوا يعيشون في أزمة خطيرة لعدم وصول الإمدادات

أدان رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بالمملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، هجمات حماس في السابع من أكتوبر، وفي ذات الوقت أدان الهجمات الإسرائيلية على المدنيين الأبرياء.

وقال في الجلسة الرابعة من مؤتمر «حوار المنامة» أمس: «إن هذه هجمات وحشية، ولسوء الحظ أن إسرائيل لاتزال تسعى بعدم النظر في خيار السلم والطلبات المشروعة للفلسطينيين»، موضحاً أن «الحرب لا تعبر عن حقوق الإنسان التي ينادي بها العالم الدولي، ويجب إيجاد الحلول وإنهاء الحرب في أسرع وقت».

وبين الأمير تركي الفيصل بين عبدالعزيز، أنه على جميع الأطراف التحرك بإيجاد مبادرات بسبب ما ينتج عن هذه الحرب الكارثية، مشيراً إلى أنه في حال عدم فرض عقوبات دولية على المعتدين فهذا لا يلزم إسرائيل على الامتثال للقوانين الدولية للأسرة الدولية، مبيناً أنه لا وجود لضمانات تحمي حقوق الشعب الفلسطيني من الحرب مستقبلاً.

من جهته، ذكر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، أنه لابد لهذه الحرب أن تنتهي، مؤكداً نية إسرائيل إنهاء الحرب باستسلام فلسطين، مشدداً على عدم السماح بذلك.

فيما قال وزير شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البريطانية، اللورد طارق أحمد: «منذ الأزل وسكان غزة يعيشون في معاناة، أما الآن باتوا يعيشون في أزمة خطيرة في عدم وصول الإمدادات لهم»، مؤكداً اتفاقه مع ما ذهب إليه الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز في أهمية التعاون لإيجاد حل لهذا النزاع، ومن واجبنا إيقاف إراقة الدماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *