اخبار البحرين

تزامنا مع ليلة القرقاعون.. انطلاق مهرجان التراث السنوي الـ 29

برعاية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظّم حفظه الله ورعاه، ينطلق غداً الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023م الساعة 9:00 مساء مهرجان التراث السنوي في نسخته التاسعة والعشرين تزامناً مع ليلة القرقاعون، وذلك في سوق البراحة بمنطقة ديار المحرّق.

ويقام المهرجان هذا العام بعنوان “العادات الرمضانية” وتنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار بدعم من سوق البراحة.

ويحتفي مهرجان التراث، الذي يستمر يومياً حتى 8 أبريل ما بين 9 مساءً و12 منتصف الليل، بالعادات الرمضانية البحرينية والتيستضفي له طابعاً رمضانياً تراثياً مميزاً، مثل: القرقاعون، التجمعات العائلية، المسحّر، الألعاب الشعبية، مدفع الإفطار، السفرة الرمضانية والمأكولات الشعبية.

وسيختبر الجمهور خلال أيام المهرجان التقاليدَ الأصيلة التي تشكّلت لدى المجتمع المحلي والة بالشهر الفضيل، وذلك عبر برنامجترفيهي متنوع ومليء بالأنشطة والتي تتضمن: عروض فرق الفنون الشعبية، الألعاب التقليدية، الحزاوي (الحكايات الشعبية) وتجارب تذوّق للعديد من الأطعمة البحرينية الرمضانية وغيرها الكثير.

يهدف المهرجان إلى التأكيد على أصالة العادات الرمضانية وارتباطها بهوية وثقافة وتراث مملكة البحرين، وهي التقاليد التي يتمسّك بها أهلالبحرين ويتوارثونها جيلاً بعد جيل على الرغم من التغييرات التي طرأت على أسلوب الحياة المعاصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *