اخبار البحرين

تعاون بين “جي إف إتش” و”خليجي بنك” مع الطبية الملكية لبناء مركز لسرطان البروستات

قام العميد طبيب الشيخ فهد بن خليفة بن سلمان آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية بتوقيع اتفاقية التعاون المشتركة مع الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية هشام الريس، والرئيس التنفيذي لخليجي بنك، سطام سليمان القصيبي، لبناء مركز متخصص لسرطان البروستات معد بتكنولوجيا Hugo RAS روبوت للجراحة، وهي أحدث التقنيات العالمية التي تمكن الجراحين لإجراء عمليات بدقة ومرونة متناهيتين.

وأكد العميد طبيب فهد بن خليفة آل خليفة أنه في إطار التعاون والعمل المشترك بين القطاع العام والخاص من أجل تقديم أفضل الخدمات الوقائية والتوعوية لمكافحة وعلاج سرطان البروستات والذي يعتبر من أكثر السرطانات شيوعاً، سيتم توفير روبوت Hugo RAS الجراحي والذي سيجعل من الخدمات الطبية الملكية أول منظومة طبية تقتني هذه التقنية في الشرق الأوسط.

ونوه بأن مركز البروستات في الخدمات الطبية الملكية يعتبر الأول من نوعه وهو مركز متكامل لعلاج أمراض البروستات ومتخصص في صحة الرجال بالمستشفى العسكري ليشكل إضافة جديدة لمنظومة الخدمات الصحية التخصصية، مشيراً إلى أنه تم البدء بإجراء عمليات المنظار الجراحي لاستئصال البروستات بمشاركة جراحين عالميين من ذوي الخبرة في هذا المجال عن طريق البرنامج الوطني للطبيب الزائر.

وقدم العميد الشيخ فهد شكره لجهود مجموعة جي إف إتش وخليجي بنك ودعمهم السخي مما يعكس العمل المشترك والدور المجتمعي المتميز والذي سيعزز فرص الشفاء التام لمرضى سرطان البروستات.

وفي هذا الصدد ذكر الدكتور أيمن رئيس، جراح المسالك البولية ورئيس الأطباء بالوكالة، أنه مع ارتفاع معدلات أمراض البروستات سواء الحميدة كانت أو الخبيثة في مملكة البحرين، فإن جهود الخدمات الطبية الملكية تتكاثف لتوفير أحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية لأمراض البروستات بدعم غير محدود من القيادة الحكيمة وإدارة الخدمات.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لمجموعة جي إف إتش المالية، “نحن ملتزمون بتعزيز الصحة والمبادرات الاجتماعية الهادفة داخل مجتمعنا، ونفخر بتقديم دعمنا لهذا المشروع الذي يهدف إلى مكافحة وعلاج سرطان البروستات. ومن خلال شراكتنا مع الخدمات الطبية الملكية وخليجي بنك والاتفاقية التي وقعناها مع القوات البحرينية، هذه الخطوة تجسد التزامنا الثابت بتقديم أحدث التقنيات وأعلى الخدمات الطبية للمجتمع البحريني. وهذا يعكس التزامنا القوي بالمبادرات الاجتماعية والصحية والتكنلوجيا الطبية، مما يساهم في تحقيق رؤية البحرين 2030”.

وعلق سطام سليمان القصيبي الرئيس التنفيذي لخليجي بنك: “نحن فخورون بهذه الشراكة مع قوة دفاع البحرين وبالتعاون مع مجموعة جي إف إتش المالية، حيث نوحد جهودنا لتوفير رعاية صحية أفضل بالمملكة وبالأخص لمكافحة سرطان البروستات. من خلال هذا الدعم المالي، يواصل خليجي بنك جهوده الدؤوبة لإحداث تغيير ملموس في مختلف شرائح المُجتمع بما يُترجم مكانته كمؤسسة وطنية تأسست من أجل أن تلعب دوراً مهماً في مسيرة التقدم والازدهار للمملكة.”

وتابع: “نحن متيقنون بأن الأجهزة والمُعدات الجديدة التي سيتم توفيرها للمرضى المصابين بهذا المرض سيكون لها بصمة مهمة في تداويهم وحصولهم على الرعاية الطبية اللازمة التي تتماشى مع تطلعات المملكة في توفير خدمات متميزة في المجال الصحي بما يُسهم في الحفاظ على جودة حياة المُواطنين والمقيمين بالمملكة.”

يجدر بالذكر أن نظام Hugo تعتبر من أحدث التقنيات للجراحة بمساعدة الروبوت (RAS). يمنح هذا النظام الثوري الجراحين الدقة والمرونة والتحكم، مما يعزز النتائج والخبرة لكل من الجراحين والمرضى، فهي تتميز بدقة متناهية حيث يمكن للجراحين إجراء الإجراءات بدقة لا مثيل لها ، مما يقلل من مخاطر الأخطاء، شقوق وندبات أصغر، تؤدي العمليات الجراحية طفيفة التوغل باستخدام نظام Hugo RAS إلى إحداث شقوق أصغر، مما يؤدي إلى تندب أقل ونتائج تجميلية أفضل، مضاعفات أقل، يساهم التصور والتحكم المعززان اللذان يوفرهما النظام فيتقليل المضاعفات أثناء الجراحة وبعدها، تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى، وقت تعافٍ أسرع وإقامة أقصر في المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *