اخبار البحرين

تعاون مشترك بين «السعودية لإعادة التأمين» و«BIBF» لإطلاق برنامج «قادة المستقبل»

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين «Saudi Re» عن تعاونها مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» لتطوير برنامج «قادة المستقبل» الذي يهدف لتدريب وتوظيف الخريجين السعوديين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير. ويهدف البرنامج إلى إعداد الجيل القادم من القادة في قطاع التأمين وإعادة التأمين، ويقدم تجربة تعليمية فريدة يقودها خبراء القطاع، مع التركيز على تطوير المعرفة التقنية ومهارات العمل.

ويستهدف البرنامج خريجي درجة البكالوريوس والماجستير في مختلف التخصصات بما في ذلك التأمين والعلوم الاكتوارية وإدارة المخاطر والمحاسبة والإدارة المالية، والهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون.

وقالت السيدة منى الجهني، مدير الموارد البشرية والشؤون الإدارية في الشركة السعودية لإعادة التأمين: “نطمح من خلال برنامج قادة المستقبل إلى تطوير قاعدة قوية من الكفاءات الوطنية تسهم في خلق مستقبل واعد لقطاع التأمين وإعادة التأمين. وسيعمل البرنامج على تطوير مهارات المشاركين العملية من خلال التدريب على رأس العمل”. وأضافت: “نثق في قدرات معهد «BIBF» لقيادة البرنامج وتطبيقه لأعلى مستويات التدريب في مجال التأمين وإعادة التأمين.”

ورحبت السيدة منال مشكور، رئيس مركز الدراسات التأمينية بمعهد «BIBF» بهذا التعاون الجديد مع الشركة السعودية لإعادة التأمين قائلة: “يسعدنا مواصلة التعاون مع شركة «Saudi Re» في تطوير رأس المال البشري المستقبلي لشركة السعودية لإعادة التأمين وسوق التأمين السعودي بشكل عام، والتي تتحقق من خلال التقييم العلمي واختيار المرشحين وتوفير التدريب الدولي جنباً إلى جنب مع أفضل الممارسات المحلية. يفخر المعهد بأن يكون جزءاً من رحلة السعودية لإعادة التأمين للانتقال من شركة إعادة تأمين إقليمية إلى شركة إعادة تأمين دولية. تم تصميم البرنامج التدريبي لتحقيق التوازن الصحيح بين تطوير الممارسين السليمين تقنياً وإيلاء الاهتمام الكافي للكفاءات والمهارات الشخصية التي لا تقل أهمية.”

تأسس معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية في عام 1981، تحت مظلة مصرف البحرين المركزي. ويعتبر المعهد المزود الرائد في مجال التعليم والتدريب في المنطقة. ويقوم بدور محوري في تقديم البرامج والمبادرات للتدريب وتطوير الثروة البشرية في مملكة البحرين بالإضافة إلى 64 دولة حول العالم، مما يضفي عليه الطابع العالمي.

ويقدم المعهد مجموعة واسعة من البرامج بالتعاون مع مؤسسات تعليمية عالمية، بما في ذلك البرامج الأكاديمية، والشهادات المهنية، والتعليم التنفيذي، ويلتزم بتطوير الجيل القادم من قادة قطاع الأعمال من خلال توفير التدريب عالي الجودة في جميع التخصصات التجارية الرئيسية كالتمويل، والخدمات المصرفية، والقيادة، والتأمين، والاستدامة، وغيرها الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *