اخبار البحرين

«تعليم السياقة» تجري أكثر من 32 ألف امتحان في 8 أشهر

أيمن شكل


22٪ زيادة في امتحانات رخص القيادة

ارتفع عدد امتحانات رخصة السياقة في عام 2022 بنسبة 22% عن العام السابق له، فيما بلغ عدد الامتحانات خلال الأشهر الثمانية لعام 2023، 32259 امتحاناً، وكشف مدير إدارة تعليم السياقة المقدم أحمد السعدي عن تسهيل الخدمات على المراجعين حيث يتم استخراج رخصة تعليم السياقة قبل بلوغ سن الثامنة عشر بشهرين.

وأوضح المقدم السعدي في مقابلة مع مجلة الأمن لعدد أكتوبر الجاري أن الامتحانات التي أجرتها مدرسة تعليم السياقة بالإدارة العامة للمرور قد بلغ 48730 امتحاناً خلال عام 2021، وارتفع الرقم في العام الماضي ليصل إلى 59602 امتحاناً، فيما بلغ عدد الامتحانات في الأشهر الثمانية من العام الحالي فقط 32259 امتحاناً.

وأشار السعدي إلى أن الإدارة اتخذت إجراءات متعددة لتقليص المدة الزمنية لانتظار موعد امتحان السياقة، ومنها زيادة عدد الموظفين الممتحنين وزيادة عدد المواعيد المتاحة في موقع الحكومة الإلكترونية لامتحان العملي، كما يتم استخراج رخصة تعليم السياقة قبل بلوغ سن الثامنة عشر عاماً بشهرين تقريباً على أن يكون موعد امتحان السياقة بعد بلوغ السن القانونية.

كما بين المقدم السعدي أن عدد المستفيدين من محاضرات السياقة قد بلغ 32392 مستفيداً في عام 2021، وتم إعفاء 1302 متدرباً بسبب دراستهم لمادة السياقة في المرحلة الثانوية، وبلغ عدد المحاضرات 4665 محاضرة، بينما تم إعفاء 881 متدربا عام 2022، وبلغ عدد المحاضرات في 8 أشهر من العام الحالي 31751 محاضرة، وتم إعفاء 508 متدربين.

وقال إن الإدارة تقوم بتحديث المحاضرات بالتنسيق مع شركات مختصة من القطاع الخاص تقدمها كخدمة مجتمعية عند استحداث أي قانون أو إجراء، وتهدف المحاضر إلى تهيئة المتدرب للسياقة وتعليمه القواعد والقوانين المرورية، وأشار إلى أن المحاضرات متاحة عبر موقع الحكومة الإلكترونية بثلاث لغات «العربية والإنجليزية والأوردية».

وأكد السعدي أن الإدارة تخطط لتحويل حجز المواعيد بمختلف فئاتها إلكترونياً، وإتاحة المحاضرات النظرية لجميع أنواع الرخص على موقع الحكومة الإلكترونية، بالإضافة إلى اعتماد سجل الساعات الإلكتروني للتدريب منعاً للتلاعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق