اخبار البحرين

تقديراً لعطائه الإنساني الأمم المتحدة تمنح الدكتور مصطفى السيد لقب «رائد العطاء في العمل الإنساني»

السيد: أهدي هذا النجاح للملك المعظم لدعمه للخير والإنسانية


منحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لقب “رائد العطاء في العمل الإنساني” للدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وذلك تقديراً لجهوده والمساهمات الكريمة التي قدمتها المؤسسة لدعم الاستجابة الإنسانية للمفوضية خلال السنوات الماضية في عدة أوضاع نزوح طارئة.

جاء ذلك على هامش المنتدى العالمي للاجئين المنعقد في جنيف والذي تستضيفه الأمم المتحدة بالمشاركة مع حكومة سويسرا بحضور عدد من رؤساء ووزراء الدول وأكثر من 3500 مشارك من مختلف دول العالم.

وبهذه المناسبة رفع الدكتور مصطفى السيد خالص الشكر والتقدير إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية على ومبادرات جلالته الإنسانية في دعم العمل الإنساني ومساعدة الشعوب والدول الشقيقة والصديقة في مختلف الظروف الإنسانية التي يتعرضون لها.


مشيداً بالدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله لتنفيذ المهام الإنسانية المناطة بها.

مثمناً الجهود الكبيرة التي يقوم بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب في قيادة العمل الانساني الذي تقوم به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.

معرباً عن سعادته باهداء هذا الانجاز لجلالة الملك المعظم والشعب البحريني الكريم قائلاً أن هذا التكريم الذي منحته الأمم المتحدة إنما هو نتيجة للدعم الكبير الذي تقدمه قيادتنا الحكيمة للعمل الإنساني وهو في الوقت ذاته شهادة تقدير لمملكة البحرين لمواقفها الإنسانية تجاه الشعوب والدول المتضررة والمنكوبة خلال الأزمات والكوارث الطبيعية والحروب التي تتعرض لها، فكانت مملكة البحرين بقيادتها الحكيمة صاحبة السبق واليد البيضاء لمساعدتهم في هذه الظروف الإنسانية.

من جانبه أشاد خالد خليفة مستشار المفوض السامي وممثل المفوضية لدى دول مجلس التعاون الخليجي، بالدعم والتعاون الذي تقدمه مملكة البحرين قيادةً وحكومةً وشعباً للاجئين والمتضررين، مشيداً بجهود الدكتور مصطفى السيد في تنفيذ التوجيهات الكريمة من قبل جلالة ملك البحرين المعظم وحكومته الرشيدة لدعم اللاجئين والمنكوبين في مختلف دول العالم .

وهنأ خالد خليفة الدكتور مصطفى السيد بمناسبة منحه لقب “رائد العطاء”، قائلاً :”نرحب بمنح الدكتور مصطفى السيد لقب رائد العطاء لدى المفوضية تقديراً لتفانيه في مساعدة النازحين واللاجئين الذين هم بحاجة للعون، أينما كانوا متواجدين.

موضحاً بأن لقب “رائد العطاء” هو لقب فخري يُمنح لمن يقدمون الدعم للأعمال الإنسانية و للمفوضية وللأشخاص النازحين قسراً من خلال تكريس وقتهم لزيادة الوعي حول التحديات التي يواجهونها والجهود المبذولة للتغلب عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *