اخبار البحرين

تكريم الفائزين بمسابقة “الوطن” للقرآن الكريم

سماهر سيف اليزل

المكرّمون: المسابقة دافع للاستمرار في الحفظ والإتقان

أولياء الأمور: “الوطن” قامت بدور لافت في تنظيم المسابقة

رئيس التحرير: مسابقة تهدف لتعزيز ارتباط أبنائنا بالقرآن

تطوير النسخة القادمة من المسابقة وإضافة فئات جديدة

رحيق معوض تفوز بالمركز الأول عن المرحلة الابتدائية

رياض محمد يخطف المركز الأول عن فئة المرحلة الإعدادية

محمد خليفة: المسابقة تشجيع للاهتمام بكتاب الله وشكراً لـ”الوطن”

أشرف رشدي: التفوق الحقيقي في حفظ وتلاوة كتاب الله

كرمت صحيفة «الوطن»، الفائزين في مسابقة الوطن للقرآن الكريم، في نسختها الأولى التي تم تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك، وشملت فئتين؛ المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية.

وقال رئيس تحرير «الوطن» إيهاب أحمد خلال حفل التكريم «إن مسابقة الوطن للقرآن الكريم الأولى التي أعلن عنها في رمضان الماضي تهدف لتعزيز ارتباط أبنائنا وبناتنا بكتاب الله عز وجل كما أنها تأتي انطلاقاً من دور صحيفة الوطن في نشر القيم وتعزيز ثقافة الارتباط بالقرآن الكريم».

وأضاف أن المسابقة لاقت إقبالاً كبيراً، حيث بلغ عدد المتسابقين في فئتي المسابقة 420 مشاركاً بواقع 280 من الذكور، و140 من الإناث، وتوزعت المشاركات وفق المراحل على 225 مشاركاً من المرحلة الابتدائية، و195 مشاركاً من المرحلة الإعدادية.

وعن آليات التقييم بيّن أن كافة المشاركات خضعت للتقييم من قبل لجنة من المختصين وتم إجراء تصفيات وصولاً للقائمة النهائية من أبنائنا وبناتنا التي نحتفل بتكريمهم اليوم.

وعن النسخة القادمة للمسابقة قال رئيس التحرير: «سنعمل على تطويرها في نسختها القادمة إن شاء الله تعالى وإضافة فئات جديدة لتشمل المسابقة شريحة أوسع وتحقيق أهدافها المرجوة».

وشهد الحفل الذي أقيم مؤخراً في مقر «الوطن»، تكريم رحيق معوض الفائزة الأولى على فئة المرحلة الابتدائية، وياسمين هشام التي حلت في المركز الثاني، وهناء عمر التي حصدت المركز الثالث. فيما حقق المركز الأولى على فئة الإعدادي رياض محمد خليفة وحل ثانيا أحمد أشرف رشدي فيما حققت المركز الثالث حفصة أشرف.

وتضمنت الجوائز 300 دينار للفائز الأول من كل مرحلة، و200 دينار لصاحبي المركز الثاني، و100 دينار للفائزين بالمركز الثالث.

يشار إلى أن شركة سوليدرتي ساهمت بـ 500 دينار في رعاية المسابقة فيما تكفل فاعل خير ببقية المبلغ.

وعبر الفائزون عن فخرهم بحصولهم على المراكز المتقدمة في المسابقة، حيث قالت الفائزة بالمركز الأول من المرحلة الابتدائية رحيق معوض: «إن المسابقة إحدى المبادرات التي تشجع الطلبة على حفظ القرآن الكريم»، مقدمة شكرها إلى صحيفة الوطن على تنظيم المسابقة.

من جانبه، قدم الفائز بالمركز الأول عن المرحلة الإعدادية رياض محمد، شكره إلى الصحيفة على الاهتمام والرعاية لحافظي القرآن وتشجيعهم على الاستمرار في حفظ كتاب الله من خلال المسابقة.

و شكر أولياء أمور الطلبة الفائزين، صحيفة الوطن وكافة القائمين على المسابقة، مشيدين بسلاسة التسجيل والمشاركة، وحسن الضيافة والتكريم، لافتين إلى أن هذه المسابقات تأتي في المقام الأول لأهمية حفظ وقراءة كتاب الله، وخصوصا في المراحل العمرية الصغيرة.

واعتبر محمد خليفة، والد الفائز الأول عن المرحلة الإعدادية رياض محمد، أن المسابقة بمثابة تشجيع للاهتمام بكتاب الله، مقدماً شكره إلى الصحيفة وإلى لجنة التحكيم على الجهود المبذولة في المسابقة. في حين أكد أشرف رشدي، أن التفوق الحقيقي للفرد يكون في حفظ وتلاوة كتاب الله، كونه شيئاً جوهرياً يبرز هويتنا، مقدماً شكره إلى الصحيفة على إتاحة الفرصة للمشاركة وخصوصاً للفئتين الإعدادية والابتدائية، مشيداً بحفاوة التكريم الذي لقيه المشاركون.

وقدم معوض شكره إلى القائمين على الصحيفة على رعايتها لحفظة كتاب الله، مؤملاً أن تكون المسابقة باكورة عمل الصحيفة في مجال رعاية كتاب الله، و أن تستمر في المسابقة نسخ مطورة. من جهته قال عمر الحاج والد الفائزة هناء عمر: «إن المسابقة تشجع أبناءنا وبناتنا على الاستمرار في حفظ القرآن الكريم، كما تعتبر دافعاً لهم لمزيد من الاهتمام بحفظ القرآن الكريم وتجويده».

والد الفائزة بالمركز الثالث عن الفئة الثانية حفصة أشرف، أكد أن هذه المسابقات تعتبر ذات مكانة بارزة من بين المسابقات الأخرى، حيث تهتم بكلام الله تعالى وقراءة كتابه الكريم، مشيداً بدور المؤسسات المدنية كافة لعنايتها بهذه المسابقات، لافتا إلى دور «الوطن» في حسن الرعاية والدعم والتشجيع لجميع المتسابقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *