اخبار البحرين

تكريم المدارس الفائزة في مسابقة «العلم الوطني» في إطار الخطة الوطنية «بحريننا»

أكدت الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي نائب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، أن مسابقة العلم الوطني والتي شاركت فيها نحو 30 مدرسة من المرحلة الإعدادية، وتضمنت ٥٠ عملا للطلبة، تأتي في إطار البرامج والمبادرات التي يتم إطلاقها ضمن مبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة “بحريننا”، والتي تنسجم مع أهداف المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للمسابقة الذي أقيم بنادي ضباط الأمن العام، بتنظيم كل من المكتب التنفيذي للخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة “بحريننا”، ووزارة التربية والتعليم، ومعهد البحرين للتنمية السياسية، حيث أوضحت الدكتورة العتيبي أن المسابقة، مرت بالعديد من المراحل التي شملت تدريب المعلمين حول دليل العلم الوطني، وزيارات ميدانية للمدارس وصولاً إلى استلام المشاركات وتحكيمها وإعلان النتائج، منوهةً بدور كوادر المعهد والمشاركين من المعلمين في مختلف المدارس ولجان الفرز والتحكيم بهذا الجهد، والذي يعكس مدى الحماس والرغبة في نجاح وتميز الفعالية.

من جهته، أكد العميد محمد بن دينه المشرف العام على المكتب التنفيذي لـــ “بحريننا” أن مسابقة العلم الوطني والتي تندرج ضمن مبادرة “دليل العلم” الذي أنتجه المكتب التنفيذي، تعتبر إحدى الأنشطة الاستثنائية للمبادرة، والتي تم إطلاقها بتوجيهات مباشرة من الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية رئيس لجنة متابعة تنفيذ الخطة الوطنية “بحريننا”، معربا عن خالص الشكر والتقدير لدعم ومتابعة معالي وزير الداخلية لتنفيذ كافة مبادرات “بحريننا”.

وعبر العميد محمد بن دينه عن شكره لوزارة التربية والتعليم ومعهد البحرين للتنمية السياسية على دورهما البناء في تصميم، وإعداد، وتنفيذ المسابقة وإعلان نتائجها، معربا عن اعتزاز المكتب التنفيذي بالشراكة الفعالة، متكاملة الأركان، بين كافة الجهات المعنية بوضع المبادرات والتي تزيد عن المائة، موضع التنفيذ.

ومن جانبها، أضافت الأستاذة سهى صالح حمادة المدير العام لشؤون المدارس أن المبادرات الوطنية ترسخ قيم المواطنة والانتماء بين أفراد المجتمع المدرسي كافة متمثلة في المعلمين والطلبة، حيث جاءت مسابقة العلم الوطني لتعزز هذه القيم عن طريق المنافسة الشريفة. كما تقدمت بجزيل الشكر لجميع الطلبة والمنسقين من المدارس صانعي الإنجازات الوطنية المتميزة.

وتضمن الحفل الختامي للمسابقة، الإعلان عن الأفلام الفائزة وتكريم المشاركين، حيث تقاسم كل من المعهد الديني الجعفري ومعهد الأمل للتربية الخاصة المركز الأول، واحتلت المركز الثاني مدرسة الزلاق الابتدائية الإعدادية للبنات، فيما جاءت مدرسة زنوبيا الإعدادية للبنات في المركز الثالث. كما تم تكريم المنسقين من المعلمين والمعلمات المشاركين في المسابقة.

والجدير بالذكر بأنه تم إطلاق مسابقة “العلم الوطني” في الأول من مارس الماضي، بهدف بث روح التحدي والمنافسة الشريفة بين الطلبة، من خلال إنتاج فيلم يتناول رمزية علم مملكة البحرين، حيث قام الطلبة المشاركون بإنتاج فيلم حسب الشروط الموضوعة، والتي تتمثل في ألا تتجاوز مدته دقيقتين، ضمن مشاركات فردية وثنائية وجماعية، وإمكانية أن يكون الفيلم بصيغ تمثيلية، أو رسوم متحركة، أو لقطات مختلفة يتم تصويرها من قبل المشارك. كما اشترطت المسابقة أن تكون الفكرة مستلهمة من موضوعات كتيب دليل العلم، مع تحديد البند الذي تستهدفه الفكرة، وأن يكون العمل جديدًا ولم يتم التقدم به إلى أية جهة أخرى سابقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *