اخبار البحرين

تكريم 8 جهات بحرينية من شركات وأفراد بجائزة المحتوى الرقمي في البحرين

خلال مؤتمر «ميت آي سي تي» ومعرض «بيتكس»..

أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية “بتك” عن فوز 8 جهات بحرينية من شركات وافراد بجائزة المحتوى الرقمي في البحرين، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من النسخة الحادية عشرة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “ميت آي سي تي”، ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا “بيتكس”، وتأتي هذه الجوائز تقديراً للإنجازات المتميزة التي حققها هؤلاء الفائزون في مجال صناعة المحتوى الرقمي في البحرين، وتشجيعاً للابتكار والإبداع في هذا المجال المتنامي بشكل كبير في العالم الحديث.

وفاز بالجائزة عن فئة “المشاركة الحكومية والمواطنة” تطبيق eTraffic الذي أطلقته الإدارة العامة للمرور، وفاز عن فئة “الشمولية والتمكين” خدمة كفالة الأرامل والأيتام الإلكترونية التي أطلقتها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، بينما فاز عن فئة “المستوطنات الذكية والتوسع العمراني” مشروع بنايات من وزارة شئون البلديات والزراعة، ومشروع نظام صافي القياس NetMetering من شؤون الكهرباء والماء عن فئة ” البيئة والطاقة الخضراء”.

وفاز أيضاً تطبيق “مجتمع واعي” من هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عن فئة “الصحة والسلامة”، بينما فاز نظام الشيك الإلكتروني من شركة بنفت عن فئة “الأعمال والتجارة”. كما فازت عن فئة “الثقافة والسياحة” منصة بوابة البحرين من شركة B4BHCOM for Operating Websites، وفازت مرام عارف مراد عن مشروع Train to Trade عن الفئة “المبتكرون الشباب”.

وجرى تسليم الجوائز للفائزين بحضور الأستاذة إيمان احمد الدوسري وكيل وزارة الصناعة والتجارة نيابة عن راعي الجائزة وزير الصناعة والتجارة معالي االسيد عبدالله بن عادل فخرو، والسيد طارق فخرو رئيس مجلس إدارة “بتك”، والسيد أحمد الحجيري مستشار الجمعية.

ويعكس هذا التكريم مدى الإبداع والتميز الذي تحققه الشركات والأفراد في صناعة المحتوى الرقمي في البحرين، ويؤكد التزام جمعية “بتك” بتشجيع ودعم هذا القطاع، حيث إن صناعة المحتوى الرقمي تعد جزءًا أساسيًا من اقتصاد المعرفة، ويمكن لمعظم الناس حالياً أن يتفاعلوا مع المحتوى الرقمي بشكل لافت بفضل الأدوات الرقمية المتطورة، مما يسمح بتحقيق تجارب مستخدم مبتكرة وإدخال التغييرات اللازمة لتطوير هذا القطاع.

كما أصبح تبني المحتوى الرقمي في هيكل عمل أي شركة أو مشروع أصبح أمرًا ضروريًا في الوقت الحالي، ويمثل تحدٍ للشركات والمؤسسات لتفهم التغييرات المتسارعة في العصر الرقمي وتكييف أنشطتها واستراتيجياتها وفقًا لهذه التغييرات، وتحويل التحدي إلى فرصة للتميز والابتكار في سوق الأعمال المتنافسة، كما أن الاستثمار في صناعة المحتوى الرقمي يمكن أن يتيح فرصًا كبيرة للشباب والمبتكرين في البحرين لتحقيق الإنجازات والنجاحات في مجالات خبرتهم وعملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *