اخبار عمان

بشهادات موثقة.. الاحتلال الإسرائيلي ينفذ إعدامات ميدانية على مرأى ومسمع الجميع

 

اخبار عمان غرفة الأخبار

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إنه وثَّق شهادات لفلسطينيين قالوا إن جنودًا من جيش الاحتلال أعدموا بشكل مباشر ودون أفرادًا من عائلاتهم أمام أعينهم عقب مداهمة منازلهم في قطاع غزة.

وأضاف المرصد في بيان، أن جيش الاحتلال يُمعن في تنفيذ عمليات إعدام ميدانية وتصفية جسدية بحق مدنيين في قطاع غزة، مع استمرار حالة الصمت الدولي على جرائم الإبادة الجماعية المتواصلة.

وتابع: “نوثق بشكل يومي مزيدًا من عمليات القتل المباشر التي ينفذها جنود الاحتلال ضد مدنيين عزل خلال مداهمة منازلهم في غزة، في ظل عدم صدور مواقف جادة وحقيقية من المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة المختلفة”. وأضاف: “وثقنا عملية إعدام تعرض لها ستة مدنيين من عائلة واحدة يوم الجمعة الموافق 22 ديسمبر بعد اقتحام قوات الاحتلال منزلهم في الشيخ رضوان، وراح ضحية عملية الإعدام هذه كل من: رائد عبد ربه الخالدي، وأمجد عبد ربه الخالدي، وأحمد فيصل الخالدي، وحامد محمد الخالدي، ومؤمن رائد الخالدي، ومحمد زهير الخالدي، فيما أصيب أربعة آخرون، منهم امرأة وابنها.

ومضى بيان المرصد قائلًا: “تلقينا شهادة أخرى حول إعدام قوات الاحتلال تسعة مدنيين، بينهم أطفال، داخل مركز إيواء في مدرسة “شادية أبو غزالة” في جباليا تكشفت فصولها صباح يوم 13 ديسمبر”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *