اخبار البحرين

تمكين تطلق منصة كوادر للمهارات التقنيّة لربط الكفاءات المحليّة بالفرص الوظيفيّة الواعدة في مجال تقنية المعلومات

ضمن أولويات صندوق العمل القائمة على تعزيز مشاركة الكفاءات المحليّة في المسيرة التنموية ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام في المملكة، أطلق صندوق العمل “تمكين” منصة كوادر والتي تستهدف الباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة. وتتضمن هذه المبادرة وجود قاعدة بيانات وطنيّة تركز على قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في الوقت الحالي، وتساعد على سد الفجوات المهاريّة في سوق العمل من خلال ربط الكفاءات المحليّة بالفرص الوظيفيّة المتاحة إضافة لفرص ضمن برنامج التدريب العملي العالمي المقدم من تمكين. ويجري حاليًا تنفيذ خطط مدروسة لتوسيع نطاق المنصة ليشمل مزيدًا من القطاعات الرئيسية الأخرى في المستقبل.

وستمنح منصة كوادر للجهات المستفيدة ميزة الوصول إلى الخبرات المحلية ذوي المهارات والتخصصات المطلوبة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات عبر منصة إلكترونية موحدة ومتكاملة، وهو ما سيساعد أصحاب العمل في العثور على المهارات المطلوبة، وذلك من أجل دعم مسيرة النمو المتزايد لهذا القطاع.

وبهذه المناسبة أكّدت سعادة السيدة مها مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” أن إطلاق هذه المنصة الرائدة قد جاء استجابةً للطلب المتزايد في السوق على المهارات التقنية، إذ تساعد على ربط الكفاءات الوطنيّة ذات المهارات المختصة في مجال تقنية المعلومات بأصحاب العمل الراغبين في شغل وظائف معينة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وذلك باعتباره أحد القطاعات سريعة النمو في المملكة وركيزة مهمة لنجاح العديد من الأعمال، فضلًا عن كونه أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني، موضحةً أن منصة كوادر ستساعد المواهب البحرينيّة المتخصصة في مجال تقنية المعلومات في العثور على مسارات مهنيّة نوعيّة وفرص عمل تدعم تطوّرهم الوظيفي، وهو ما سيمكّنهم من تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية.

وأضافت: “تعكس منصة كوادر الجديدة التزام تمكين بتعزيز قدرات الكوادر الوطنية ليصبحوا الخيار الأمثل للتوظيف في سوق العمل، وذلك بما يتفق مع أهداف صندوق العمل تمكين. وتأتي ضمن مجموعة واسعة من المبادرات التي صُممت خصيصًا لسد فجوات المهارات في القطاعات الناشئة والقطاعات الاقتصادية الرئيسية.”

وباعتبار صندوق العمل “تمكين” شريكاً فاعلاً في دفع عجلة النمو الاقتصادي، فإن تدشين منصة “كوادر” يهدف إلى دعم المؤسسات والأفراد في القطاع الخاص، حيث دعمت “تمكين” آلاف المواطنين البحرينيين

للحصول على شهادات احترافيّة في السنوات السابقة. إضافة لذلك، فقد تم الإعلان سابقاً عن 12 شركة رائدة عالميّة دربت حوالي 60 بحرينيًا في مقراتها حول العالم ضمن برنامج ” التدريب العملي العالمي”.

ويمكن لجميع الأفراد ذوي الخبرات التقنيّة والمتخصصة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات التسجيل في منصة كوادر عبر إنشاء ملف شخصي وتحميل السيرة الذاتيّة. كما يمكن للشركات طرح الوظائف الشاغرة في مجال تقنية المعلومات على المنصة.

لمزيد من المعلومات عن منصة كوادر أو للتسجيل، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: kawader.tamkeen.bh

انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *