اخبار البحرين

تمكين تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الروّاد الشباب (مشروعي 2.0)

سعيا نحو تشجيع الشباب البحريني لدخول عالم ريادة الأعمال

أعلن صندوق العمل “تمكين” عن فتح باب التسجيل في برنامج الروّاد الشباب (مشروعي 2.0)، والذي يهدف إلى تمكين الشباب البحريني الطموح عبر توفير فرصة للتعلم من خبرات ذوي الاختصاص والاستفادة من تجارب ريادية أخرى، حيث يفتح البرنامج أمامهم آفاقًا جديدة لاستكشاف عالم ريادة الأعمال وتحويل أفكارهم الريادية إلى مشاريع تجارية ناجحة.

سيتم خلال البرنامج دعم الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 1835 ولديهم أفكار لمشاريع ريادية أو يمتلكون شركات ناشئة من خلال تقديم دعم استشاري وتدريبي مكثف يسهم في تطوير أعمالهم، بالإضافة إلى فرصة حصول المتأهلين للمراحل النهائية على منح مالية.

وبهذه المناسبة صرحت سعادة السيدة مها مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين”: “يشكّل روّاد الأعمال الشباب المحرك الأول لمسيرة التغيير في المملكة، لذا حرصنا على تطوير هذا البرنامج الذي يسلط الضوء على التزامنا الراسخ برعاية الكفاءات الشابة وتزويدهم بالأدوات التي تسهم في خوضهم لمسار ريادة الأعمال. فمن خلال تقديم الدعم، نهدف إلى تمكين المواهب والكفاءات الشابة الطموحة ومساعدتهم على تأسيس مشاريع تجارية ناجحة تساهم في نمو الاقتصاد الوطني وتحقيق الازدهار.”

يعتبر هذا البرنامج النسخة الثامنة من برنامج مشروعي “جائزة الأعمال الشبابية” الذي أطلقه الصندوق عام 2012 حرصا على تزويد الشباب بفرص قيّمة لتعلّم مهارات ريادة الأعمال وإتقان عملية تأسيس الشركات، واكتساب الأدوات اللازمة لتطوير نماذج أعمالهم، عبر الاستفادة من برامج مسرعات الأعمال التدريبية ورؤوس الأموال الاستثمارية. بالإضافة إلى الاستفادة من برنامج الدعم الاستشاري الذي يقدمه عدد من الموجهين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع، بهدف تسهيل عملية دخول المشاركين لسوق العمل وتعزيز فرص نمو وتوسع مشاريعهم. حيث سيمتد البرنامج لفترة ستة أسابيع، ستشمل المرحلة الأولى منه جلسات تدريبية شاملة تركز على مساعدة المشاركين في ترجمة أفكارهم التجارية والبناء عليها. تليها المرحلة الثانية والمخصصة لتنفيذ برامج استشارية مكثفة للشركات الناشئة والتي من شأنها تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتسريع إطلاق مشاريعهم الريادية وتطوير النموذج الأولي من منتجاتهم. ختاما بالمرحلة النهائية التي ستتيح الفرصة لحوالي عشرة مشاركين لعرض نماذج أعمالهم المطورة على المستثمرين المحتملين خلال فعالية يوم العرض الترويجي.

كما سيحظى المشاركين المتأهلين للمراحل النهائية بمنح تساعدهم في إطلاق مشاريعهم التجارية.

الجدير بالذكر أن برنامج الرواد الشباب (مشروعي 2.0) قد ساهم في تطوير أعمال العديد من المشاريع التجارية الناجحة وإكسابهم الخبرة اللازمة التي تمكنهم من توسيع أعمالهم، منها مشروع “ركن” والذي يساهم في تصنيع أدوات تساعد في تنمية مهارات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من مشكلات واضطرابات نفسية.

للشباب الراغبين في الاستفادة من برنامج الرواد الشباب (مشروعي 2.0) التقدم بطلب كفرد أو كفريق عمل عبر صفحة البرنامج على موقع تمكين الإلكتروني www.tamkeen.bh .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *