اخبار البحرين

تنعقد خلال مارس القادم.. فتح باب التسجيل لجوائز قمة المدن الذكية

تحت شعار «التقدم في مسيرة التطوير عبر الذكاء الاصطناعي»..

كشف رئيس اللجنة المنظمة لقمة المدن الذكية السيد وليد خلف موعد إطلاق القمة وذلك يومي الخامس والسادس من شهر مارس القادم بمشاركة عدد من الجهات المحلية والخارجية، وذلك تحت شعار ” التقدم في مسيرة التطوير عبر الذكاء الاصطناعي “.

ودعا خلف الجهات المهتمة للمشاركة في جوائز قمة المدن الذكية، مشيرا الى جوائز هذا العام تشمل ثماني تصنيفات رئيسية، وهي تغطي مجموعة متنوعة من المجالات الحيوية لتطوير المدن الذكية.

وقال “تتضمن فئات الجوائز لهذا العام الابتكار في الذكاء الاصطناعي والإنترنت الأشياء.

والعقار الذكي والبنية المستدامة والابتكار في مجال الامن الغذائي والتقنيات الزراعية والتميز في تنفيذ مبادئ البيئة والمجتمع والحوكمة والطاقة المتجددة ومبادرات الاستدامة إضافة الى حلول المدن الذكية المبتكرة (فئة مفتوحة) والتكنولوجيات الناشئة في تطوير المدن الحضرية والمشاركة المجتمعية في المدن الذكية”.

كما أكد خلف على بدء مرحلة الترشيح لجوائز قمة البحرين للمدن الذكية 2024 والتي تعتبر، في دورتها الخامسة، منصة رئيسية لتكريم المبادرات الرائدة في مجال المدن الذكية والمستدامة في مملكة البحرين، مؤكدا على أن آخر موعد لاستلام الترشيحات في 20 فبراير 2024. حيث سيتم الإعلان الرسمي عن الفائزين في جوائز البحرين للمدن الذكية 2024 خلال الجلسة الافتتاحية لقمة البحرين للمدن الذكية.

وأوضح أن جوائز البحرين للمدن الذكية تهدف إلى الاحتفاء بالإسهامات المتميزة في تقدم المدن والمجتمعات الحضرية الذكية والمستدامة في القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني”.

وأردف ” كما تهدف الجوائز إلى تنمية ثقافة الابتكار والتقدم التكنولوجي في مجال التنمية الحضرية مؤكدا أن قمة المدن الذكية حيث تعتبر منصة ديناميكية للمشاركين لاستكشاف ومناقشة أحدث الاتجاهات والتقنيات والابتكارات في مجال المدن الذكية”.

وشدد خلف على أن اللجنة المنظمة تشجع الجهات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني على المشاركة في ترشيح المشاريع المتميزة بشرط أن تكون مطبقة في مملكة البحرين كما يمكن للراغبين في الترشح الحصول على استمارة الترشيح ومراجعة الشروط عبر زيارة الموقع الرسمي لقمة البحرين للمدن الذكية www.smartcitiesbh.com.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *