اخبار البحرين

تنفيذاً لأمر ولي العهد رئيس الوزراء.. رئيس الأوقاف الجعفرية يفتتح مسجد المصطفى في المرخ

تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بافتتاح وترميم وتأهيل 32 مسجداً تابعاً لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، في كافة محافظات مملكة البحرين، في إطار خطة تطوير الجوامع والمساجد، افتتح رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية يوسف الصالح، مسجد المصطفى (ﷺ) الكائن في منطقة المرخ.

وخلال حفل افتتاح المسجد أشاد رئيس الأوقاف الجعفرية، بالاهتمام الكبير الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لدور العبادة وإعمارها والعناية بها.

وثمن دور القائمين على المسجد وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين الكرام لما جسدوه من شراكة مجتمعية، منوهاً بنهج الشراكة المجتمعية في بناء وتطوير المساجد، مشيداً بدور جمعية المرخ الخيرية الاجتماعية والقائمين على البناء على جهودهم الكبيرة والمعطاءة في تبني المشروع منذ البداية حتى أضحى معلماً إيمانياً، مباركاً لأهالي المنطقة.

من جانبه، أعرب رئيس اللجنة المشرفة على المسجد طه عيسى عن ترحيب الأهالي وسعادتهم بافتتاح المسجد، مثمناً التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التي أسهمت في تيسير وتسريع إجراءات افتتاحه.

ونوه بجهود وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف ومجلس الأوقاف الجعفرية والإدارة التنفيذية في العمل يداً بيد مع الأهالي لإنجاز مشروع المسجد وافتتاحه.

الجدير بالذكر أن مسجد المصطفى يتسع لـ800 مصلٍ، كما تتوافر فيه المرافق الخدمية المتكاملة التي تخدم المصلين ومرتادي المسجد.

حضر الافتتاح أعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية ومحافظ الشمالية علي العصفور ورئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية د. شبر الوداعي وعضو المجلس البلدي باسم أبو إدريس ومدير الإدارة محمد الحسيني وجمع من الأهالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *