اخبار البحرين

تهنئة الى ملك البلاد من القائد العام بمناسبة فوز منتخب السيدات ببطولة العالم العسكرية

إنجاز تاريخي للرياضة العسكرية بقوة دفاع البحرين
القائد العام لقوة دفاع البحرين يشيد بفوز منتخب الرجال بالمركز الثالث للفرق والمركز الثاني والثالث للفردي

تُوّج منتخب السيدات العسكري لألعاب القوى بقوة دفاع البحرين بلقب بطولة العالم العسكرية لنصف الماراثون والتي أقيمت في جمهورية البوسنة والهرسك، خلال الفترة من 23 إلى 26 مايو 2024م، بعدما حصدت عداءات منتخبنا العسكري المراكز الأولى على مستوى الفرق والفردي ليتسيدن بذلك بطولة العالم العسكرية لنصف الماراثون، فيما أحرز منتخب الرجال المركز الثالث على مستوى الفرق في البطولة والتي شهدت مشاركة 260 عداء وعداءة يمثلون 32 دولة من مختلف دول العالم في إنجاز تاريخي جديد للرياضة العسكرية ولأم الألعاب البحرينية.

وبهذه المناسبة توجّه المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بخالص التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.
وأكد القائد العام لقوة دفاع البحرين أن هذا الإنجاز يعد ثمرة للرعاية الفائقة التي تحظى بها الرياضة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه بشكل عام والرياضة العسكرية بشكل خاص، والاهتمام الذي توليه قوة دفاع البحرين للرياضة العسكرية بمختلف الألعاب وهو ما قاد إلى تحقيق هذا الإنجاز العالمي والذي يضاف إلى سلسلة النجاحات الرياضية لمملكة البحرين على مستوى ألعاب القوى والرياضة العسكرية بصورة عامة.
وأعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز المميز والذي يعكس الروح العالية والعزيمة القوية التي يتمتع بها المنتخب، مشيداً معاليه بهذا الإنجاز الذي هو نتيجة للجهود المتواصلة والدعم المستمر من قبل القيادة الحكيمة لينجح منتخبنا العسكري للسيدات والرجال في تعزيز مكانة مملكة البحرين في الساحة الرياضية العالمية.
وأوضح القائد العام لقوة دفاع البحرين أن هذا الإنجاز يعكس التفاني والإصرار لدى العدائين والعداءات، ويظهر مدى التقدم الذي حققته الرياضة العسكرية، معرباً عن فخره برؤية علم مملكة البحرين يرفرف عالياً في المحافل الرياضية العالمية، مشيراً إلى هذا الفوز الذي يعد دافعاً قوياً لمواصلة العمل على تحسين أداء منتخباتنا الرياضية العسكرية.
وأكد المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بأن الدعم المتواصل من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه هو العامل الأساسي وراء هذه النجاحات، وعبّر بإن هذه البطولة هي بداية لمزيد من الإنجازات المستقبلية، معرباً عن ثقته بقدرات الرياضيين العسكريين على تحقيق المزيد من الانتصارات ورفع اسم مملكة البحرين عالياً في مختلف المحافل الرياضية.
هذا وقد أحرزت العداءة تايجست ميكونين المركز الأول بزمن 1:09:37 ساعة، وجاءت العداءة فيولا جيجومبا في المركز الثاني بزمن 1:10:14 ساعة، والعداءة روث جيبيت في المركز الثالث بزمن 1:11:07 ساعة.
وفي سباق الرجال حصد منتخبنا العسكري لألعاب القوى المركز الثالث للفرق وحصل العداء أبراهام شيروبن المركز الثاني بزمن 1:02:45 ساعة، وجاء العداء روب البرت في المركز الثالث بزمن 1:02:52 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *