اخبار البحرين

توفيقي تبحث التعاون مع مؤسس ورئيس مجلس إدارة فورمولا 1 في المدارس

استقبلت سعادة السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب، السيد أندرو دانفورد مؤسس ورئيس مجلس إدارة فورمولا 1 في المدارس.

وخلال اللقاء أكدت سعادة وزيرة شؤون الشباب على أهمية الدور الذي تقوم به “فورمولا1 في المدارس” والذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب من الطلبة والطالبات بالعديد من العلوم التقنية والهندسية ونشرها بين طلاب المدارس في مختلف مناطق ودول العالم، والحرص على إكسابهم روح التحدي والإلهام من خلال برنامج قائم على منهجية متميزة.

وبينت السيدة روان بنت نجيب توفيقي، أن حلبة البحرين الدولية تعزز ثقافة سباقات فورمولا1، الأمر الذي ساهم في توجه أنظار الشباب نحو هذه الرياضة، مشيرة إلى حرص وزارة شؤون الشباب على التعاون مع “فورمولا1 في المدارس” في دعم المواهب الوطنية الشغوفين بالتصميم الهندسي للسيارات بهدف النهوض بهم أكاديميًا وتقنيًا.

وأشارت سعادة وزيرة شؤون الشباب إلى أهمية تأطير التعاون بين الوزارة و”فورمولا1 في المدارس” وتوسيع نطاقه عبر إطلاق مبادرات وبرامج مشتركة تساهم في الارتقاء بمهارات الشباب والطلبة والطالبات في تصميم نماذج سيارات تحاكي سيارات الفورمولا 1 وتصنيعها وتسويقها والمشاركة بها في الفعالية العالمية وفقًا لأسس الفورمولا1 في المدارس عالميًا.

ومن جانبه رحب السيد أندرو دانفورد مؤسس ورئيس مجلس إدارة فورمولا1 في المدارس بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب بمملكة البحرين لإطلاق مبادرات مشتركة تدعم الشباب المحبين لرياضة الفورمولا1 على تصميم سياراتهم برؤيتهم وأفكارهم ومساعدتهم على تنفيذها، مؤكداً أن مملكة البحرين تمتلك قاعدة شبابية طلابية شغوفين بالإبداع والابتكار، ويسخرون جهوداً كبيرة في مجالات الهندسة والتصميم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *