اخبار البحرين

توقيع اتفاقية بعثات دراسية بين جامعة البحرين الطبية ووزارة التعليم العالي في الكويت

قامت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) بتوقيع اتفاقية مع وزارة التعليم العالي بالكويت لإدراج اسم جامعة البحرين الطبية في خطة بعثات الطلبة السنوية للوزارة، وقد تم التوقيع بحضور الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي ونائب رئيس مجلس الأمناء بمجلس التعليم العالي لمملكة البحرين.

وقد تم توقيع الاتفاقية في كلٍ من الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا بدبلن وجامعة البحرين الطبية، وتمثل الاتفاقية تعزيزًا للعلاقة الوطيدة بين الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا ووزارة التعليم العالي الكويتية. وحضر حفل التوقيع في دبلن البروفيسور كاثال كيلي، نائب رئيس الجامعة والرئيس التنفيذي للكلية الملكية للجراحين في أيرلندا والبروفيسور فهيمة العوضي، رئيس المكتب الثقافي الكويتي في دبلن، كما تم توقيع الاتفاقية من قِبَل البرفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية والأستاذ الدكتور محمد الدغيم، رئيس المكتب الثقافي بسفارة الكويت في البحرين. وبموجب هذه الاتفاقية، سوف تضمن وزارة التعليم العالي بدولة الكويت توفير عددا من الطلبة الكويتيين للالتحاق ببرنامج بكالوريوس الطب بجامعة البحرين الطبية حيث تأتي هذه الاتفاقية في إطار اتفاقية قائمة مع الكلية الملكية للجراحين في دبلن منذ عام 2011.

وبهذه المناسبة قال البرفيسور العتوم:” إن جامعة البحرين الطبية سعيدة بأنها قد حققت إنجازا آخر في علاقاتها الوطيدة والتعاونية مع وزارة التعليم العالي بدولة الكويت ونحن متحمسون لتطويرها. من خلال معايير الاعتماد الأكاديمي الذي تحظى بها الجامعة ومناهجنا الدراسية المعترف بها عالميا تضمن جامعة البحرين الطبية بتخريج طلاب الطب وهم مزودون بالمعرفة والمهارات اللازمة لدعم تطوير برامج الرعاية الصحية الوطنية في البحرين ودول مجلس التعاون”.

ومن جانبه قال الأستاذ الدكتور الدغيم :”إن توقيع الاتفاقية مع جامعة البحرين الطبية يعتبر إنجازاً كبيراً وهو بمثابة تتويج لسنوات طويلة من العمل والتعاون مع وزارة التعليم العالي في الكويت، ويعد ذلك شهادة على قوة العلاقة بين المؤسستين والمستوى الرفيع من التعليم الذي تقدمه جامعة البحرين الطبية”.

وحضر مراسم التوقيع من جانب المكتب الثقافي بسفارة الكويت كل من السيد عبدالحميد الحسن، المساعد للملحق الثقافي والسيدة منال خليل، المستشارة الأكاديمية بمكتب الكويت الثقافي ومن جانب الجامعة حضر البروفيسور ألفريد نيكلسون، نائب رئيس جامعة البحرين الطبية للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الطب والبرفيسور ناجي علم الدين، أستاذ مساعد في الطب ونائب عميد كلية الطب والسيد فادي غصن، رئيس قسم إدارة الاعتماد والإرشاد المهني وشؤون الخريجين والسيد آدم واليس، رئيس قسم التسويق والعلاقات العامة واستقدام الطلاب والقبول والسيد جاري بريدي، رئيس الموارد البشرية وتقنية المعلومات والاتصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *