اخبار البحرين

ثانوية الاستقلال تؤهل فريقاً من 16 طالبة شغوفة بعلوم الفضاء

شكّلت مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات فريقاً من 16 طالبة شغوفة بعلوم الفضاء، وعملت على تدريبهن وتأهيلهن في هذا المجال، وتوفير البيئة المحفزة على التميز والإبداع، وإشراكهن في الأنشطة الداخلية والخارجية، ومن أهمها مشاركتهن الأخيرة في “هاكثون” تحدي تطبيقات الفضاء، الذي نظمته الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء، بإشراف وكالة “ناسا” الأمريكية، حيث حققن حضوراً متميزاً.

وقد بذلت المعلمتان زهرة النسك، وريم أحمد زين، جهوداً مستمرة في تدريب الفريق الطلابي للفضاء (space trip)، لتأهيله للتطور في هذا المجال، والبروز في المحافل المتنوعة.

من جانبها، أكدت الطالبة ملاك عبد الهادي النايم أن عشقها العلمي جعلها عضواً فعالاً في هذا الفريق، وأن مشاركتها في تحدي (هاكثون) نمّى مهاراتها الإبداعية وشجعها للمشاركة في منافسات أخرى خلال الفترة القادمة، فيما تدين الطالبة نوران خالد صالح بالفضل لمعلماتها اللاتي ساهمن في استثمار وتطوير شغف العلوم والفضاء لديها عن طريق تنمية المهارات الإبداعية والابتكارية والحس القيادي والمبادرة.

وأشارت الطالبة مرام عبد الرحمن مجدي إلى أنها عضو بارز في الفريق الطلابي للفضاء، حيث يتم العمل كفريق واحد حريص على الاستزادة بالمعرفة والتطور في هذا المجال العلمي الرحب.

كما انضمت الطالبات: بسمة العطاس، مريم فاضل، نور مصطفى، شيخة الخالدي، تسنيم عاطف، زينب عارف، فاطمة أحمد، خزانة عبد العزيز، إيمان محمد، تسنيم احمد، نرمين جمال، حنين وائل، الى الفريق، وشاركن في المسابقة، مما فتح لهن آفاقاً واسعة للإبداع، وحرصن على نقل تجربتهن لجميع طالبات المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *