اخبار البحرين

ثانوية الاستقلال تحصد المركز الثاني في مبادرة ريادة الأعمال والابتكار

حصد فريق طلابي من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات المركز الثاني في الدورة الرابعة من مبادرة ريادة الأعمال والابتكار، والمنظمة من قبل وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع للأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالبحرين “اليونيدو”، وذلك عن مشروع المكتبة الرقمية لذوي العزيمة “PWSN”.

وقالت الطالبة مريم حسين علي إن المكتبة الرقمية عبارة عن تطبيق على الأجهزة الذكية وموقع على شبكة الإنترنت يتم خلالهما تقديم الكتب باللغتين العربية والإنجليزية، ولغة الإشارة، والتي يتم توفيرها أيضاً بصيغة سمعية وبصرية لخدمة فئة المصابين بطيف التوحد وعمى الألوان وضعف البصر.

وأضافت الطالبة بسملة عبدالحميد أن هذه المكتبة تخدم أهداف التنمية المستدامة التي تهتم بالتعليم الجيد، وعقد الشراكات لتحقيقها، والحد من أوجه عدم المساواة، كما سيتم توفير قسم خاص في التطبيق للاستشارات الطبية ليتيح للأفراد التواصل مع اختصاصيين.

وبينت الأستاذة مريم حمد الجزاف المشرفة على المشروع أن ما تم تقديمه في المبادرة هو يمثّل المرحلة الأولى منه، وأن لدى الطالبات العديد من الخطط المستقبلية للتوسع في المكتبة على صعيد الخدمات والفئات المستفيدة، لجعلها منصة دولية تخدم ذوي العزيمة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *