اخبار البحرين

“ثينك سمارت” يوقع مذكرة تفاهم مع “موهوبي الأمل” لتمكين الشباب البحريني

وقع مركز “ثينك سمارت” للتدريب والتطوير، اتفاقية شراكة مع “موهوبي الأمل”، ذراع إدارة المواهب في صندوق الأمل، وتأتي هذه الشراكة في إطار المبادرة وطنية لدعم وتمكين الكوادر والمواهب البحرينية الشابة.

ويركز التعاون على تزويد الشباب البحريني بالمهارات والمعرفة الأساسية اللازمة للتطور في ظل ثورة التحول الرقمي العالمية، حيث ستعمل “ثينك سمارت” و”موهوبي الأمل” معا بشكل وثيق لتوفير التدريب الشامل والإرشاد وفرص العمل لمساعدة الخريجين الجدد في إطلاق إمكاناتهم وتحقيق تطلعاتهم المهنية.

وتمثل مبادرة (موهوبي الأمل) ذراع إدارة المواهب ورأس المال البشري لصندوق الأمل، الرامية لدعم وتمكين المواهب الوطنية المتميزة في مسيرتهم نحو التطور والإنجاز، تسهيلًا لانخراطهم في سوق العمل وارتقاءً بهم في السلم الوظيفي لدعم رأس المال البشري المحلي.

ومن خلال هذه الشراكة الديناميكية ستقدم “ثينك سمارت” و”موهوبي الأمل” مجموعة متنوعة من فرص التدريب وورش العمل والفرص الوظيفية المصممة خصيصا للشباب، ويهدف هذا التحالف الاستراتيجي إلى تعزيز نموهم المهني وتعزيز قدراتهم وتمكينهم من اغتنام الفرص المناسبة في سوق العمل.

وتأتي هذه الشراكة في إطار مبادرة ثينك سمارت الوطنية للمهارات المعروفة باسم برنامج فرصتي والذي تم إطلاقه في عام 2017 بالشراكة مع شركة مايكروسوفت وصندوق العمل “تمكين” والذي يهدف الى توفير فرص العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات إضافة إلى دعم محترفي تكنولوجيا المعلومات في البحرين لتطوير قدراتهم لتحقيق اقتصاد رقمي أقوى.

وبهذه المناسبة أعرب الرئيس التنفيذي لمركز “ثينك سمارت” أحمد الحجيري عن سعادته بهذه الشراكة، قائلا: “يسعدنا التعاون مع “موهوبي الأمل” لدعم تطوير وتمكين الشباب البحريني وإبراز الكوادر الاستثنائية التي نفخر بها في مملكة البحرين، حيث ينصب تركيزنا الأساسي في ثينك سمارت على دعم الشباب البحريني لأننا نؤمن بأنهم يمتلكون المفتاح لمستقبل أفضل ونحن ملتزمون بمساعدتهم على النجاح”.

ومن جانبها قالت لطيفة محمد، المدير العام لمبادرة “موهوبي الأمل”: “تهدف شراكتنا مع ثنك سمارت إلى تزويد المواهب الشابة بالمهارات والموارد التي يحتاجونها للنجاح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *