اخبار البحرين

جامعة البحرين الطبية تبحث فرص التعاون مع السفير الألماني

رحّبت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) بسعادة السيد كليمنس هاتش سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مملكة البحرين وذلك في اجتماع انعقد في الجامعة والذي أعقبته جولة شاملة للحرم الجامعي.

وترأس اللقاء البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية بحضور البروفيسور ألفريد نيكلسون، نائب رئيس جامعة البحرين الطبية للشؤون الأكاديمية وعميد كلية الطب، والبروفيسور ستيفن أتكين، رئيس كلية الدراسات العليا والبحوث والدكتورة كاثرين ستراكان، رئيس قسم الجودة والتطوير الأكاديمي، والسيد فادي غصن، رئيس قسم إدارة الاعتماد والإرشاد المهني وشؤون الخريجين. وتركز الاجتماع على المسارات المتاحة لخريجي الجامعة لتسجيل في ألمانيا بالإضافة إلى بحث سبل التعاون مع المستشفيات والجامعات في ألمانيا لإتاحة فرص التعلم والتدريب وإجراء الأبحاث للطلبة. ويوجد حاليا 17 خريجاً من كلية الطب في ألمانيا كما هناك عددا من الطلبة الملتحقين بدورات اللغة الألمانية في السفارة بمساندة من قسم الإرشاد المهني وشؤون الخريجين بالجامعة.

وقال البروفيسور العتوم تعليقاً على زيارة السفير:”يسرنا التعاون مع السفير كليمنز هاتش للبحث عن المزيد من الفرص للطلبة والخريجين في ألمانيا حيث تحرص جامعة البحرين الطبية على تقوية الدعم المقدم للتطور الوظيفي لخريجينا ونتطلع إلى ترسيخ التعاون المثمر مع السفارة الألمانية ومع السفير”.

تضمن جامعة البحرين الطبية بتخريج طلاب الطب وهم مزودون بالمعرفة والمهارات اللازمة لدعم تطوير برامج الرعاية الصحية الوطنية والتنافس على فرص وظيفية في جميع أنحاء العالم ويلتزم مكتب التوجيه الوظيفي وشؤون الخريجين بالتواصل مع الخريجين وتوفير الدعم والمساعدة لهم في تعزيز تطورهم الشخصي والمهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *