اخبار البحرين

جامعة البحرين الطبية ترحب بالدكتورة نيكولا مكلارنون رئيساً لقسم الجودة والتطوير الأكاديمي

أعلنت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا (RCSI) جامعة البحرين الطبية عن قيامها بتعيين الدكتورة نيكولا مكلارنون رئيسًا لقسم الجودة والتطويرالأكاديمي حيث حققت مسيرة مهنية متميّزة في التعليم العالي ولديها خبرة في ضمان الجودة والمبادرات التي تركزعلى نمو الطلبة وأساليب التعلم والتدريس المبتكرة.

ولقد نالت الدكتورة مكلارنون الزمالة من الكلية الملكية للأطباء والجراحين (جلاسكو) والكلية الملكية لطب الأقدام وأكاديمية التعليم العالي (جلاسكو)، كما تحمل درجة الدكتوراه من جامعة جلاسكو كالدونيان. وبفضل خلفيتها الطبية وخبرتها كعضو في هيئة التدريس ودورها كعميد مساعد للتدريس والجودة في كلية العلوم الصحية والحياة بجامعة جلاسكو كالدونيان، تضيف الدكتورة ماكلارنون ثروة من الخبرات إلى منصبها الجديد.

وستقوم الدكتورة ماكلارنون بقيادة جهود الجامعة لتعزيز عمليات الجودة حيث ستقود مراجعات ضمان الجودة المؤسسية والخارجية والداخلية واعتمادات البرامج، كما وستعمل بشكل وثيق مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة لتطوير وتطبيق التحسينات على تجربة الطلاب، ومبادرات ضمان الجودة وتعزيزها، وتعزيز التحسين المستمر عبر كلية الطب وكلية التمريض والقبالة وكلية الدراسات العليا والبحث.

وقال البروفيسور سمير العتوم، رئيس جامعة البحرين الطبية:”يسعدنا أن نرحب بالدكتورة نيكولا ماكلارنون الى منصبها الجديد في جامعة البحرين الطبية حيث تعزز خبرتها الواسعة في مجال ضمان الجودة والتطوير الأكاديمي التزام الجامعة بالتميّز الأكاديمي والتطوير المهني للطلاب، مما يرسخ مكانة الجامعة كمركز رائد للتعليم العالي في مجال الرعاية الصحية.”

وقالت الدكتورة ماكلارنون:” لقد نمت جامعة RCSI الطبية في البحرين من قوة إلى قوة في قدرتها على تقديم التعليم الطبي والأبحاث المعترف بها عالميًا على مرالسنين وإنني أتطلع إلى العمل مع زملائي لتقديم رؤى جديدة عبر الجامعة وتقديم مساهمة إيجابية في تطويرالتعليم العالي للعلوم الصحية في البحرين وخارجها. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *