اخبار البحرين

جامعة البحرين الطبية تكرّم الطلبة الفائزين بجائزة النشر الجامعي لعام 2023

كرَّمت الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا (RCSI) جامعة البحرين الطبية الفائزين بجائزة النشر للطلاب لعام 2023، وهي جائزة جامعية لأبرز الأبحاث العلمية التي نشرها الطلبة في الفترة ما بين 1 أكتوبر 2022 و30 سبتمبر 2023.

وقد قدم طلبة الجامعة من كلية الطب و كلية التمريض والقبالة 48 بحثا علميا للتقييم، مما يؤكد التزام الجامعة على تعزيز بيئة مشجعة على أهمية البحث العلمي، ولقد تم تقييم المشاركات الفائزة بدقة بناءً على معايير مثل عامل تأثير المجلة البحثية والتصنيفات الربعية ودرجة تأليف الطالب.

وأُعلِنَ عن الفائزين وهم طالب في السنة الأخيرة من كلية الطب أحمد الهنداوي، عن بحثه الذي يحمل عنوان “استكشاف التغييرات في مستويات وأنماط النشاط البدني لدى طلاب الطب والتمريض الجامعيين خلال كوفيد19″، والذي نُشر في مجلة Frontiers in Public Health في عام 2023 تحت إشراف الدكتورة نيتيا كومار، محاضر أول في الصحة العامة وعلم الأوبئة والدكتور ديكلان جاينور، محاضر أول والمدير الأكاديمي للقبول.

كما تم تكريم طلبة من السنة الثالثة في كلية الطب، سارة أنجوم نينوما، و ليلى لُبَّد محمد، وولاء لُبَّد، عن بحثهم العلمي بعنوان “دور بروتينات الصدمة الحرارية في التسبب في متلازمة

تعدد تكيّسات المبايض”، المنشور في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية تحت إشراف البروفيسور ألكسندرا بتلر، أستاذ علم الأمراض والدكتور أبو صالح معين، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه.

كما فاز طلبة السنة الرابعة في كلية الطب، خالد حميد أحمد عبد الله حسين، وسعود فيصل وشيخة هيا خالد علي عبد الله آل خليفة، وعسل إبراهيم بوحسن، على بحثهم العلمي بعنوان عنوان “الخرف و مرض السكري: دور نقص السكر في الدم”، والذي تم نشره في المجلة الدولية للعلوم الجزيئية تحت إشراف البروفيسور ألكسندرا بتلر، أستاذ علم الأمراض والدكتور أبو صالح معين، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه.

وأعرب البروفيسور ستيفن أتكين، رئيس كلية الدراسات العليا والبحوث بجامعة البحرين الطبية عن تقديره للإنجازات البحثية للطلبة، قائلاً: “نحن فخورون للغاية بالتفاني والاحترافية التي أظهرها طلابنا في نشرهم للأبحاث العلمية ويعد إنجازهم بمثابة شهادة على عملهم الشاق بالإضافة الى التوجيه والدعم الذي قدمته الدكتور مايكي كولين، المدير الأكاديمي للأبحاث

وأعضاء هيئة التدريس. ونحن على ثقة أن مساهماتهم البحثية الحالية والمستقبلية ستأتي بالمنفعة على المجتمع وستساهم في تحسين رعاية المرضى والرعاية الصحية في البحرين وحول العالم.”

تلتزم جامعة البحرين الطبية بخلق بيئة داعمة لتشجيع طلبتها على الانخراط في مساعي بحثية ورعاية الأجيال القادمة من الباحثين في مجال الرعاية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *