اخبار البحرين

جامعة البحرين تحتفل بالأعياد الوطنية بعروض تراثية وثقافية

احتفلت جامعة البحرين بأعياد مملكة البحرين الوطنية، إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

ونظمت الجامعة احتفالية بهيجة في مقرها بالصخير، بمشاركة الدكتور فؤاد محمد الأنصاري رئيس جامعة البحرين، وبحضور نواب الرئيس، وعمداء الكليات، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وجمع غفير من الطلبة.

وافتتح الأنصاري المعرض الفني الذي حوى عدداً من اللوحات الفنية لطلبة نادي الفنون الجميلة بعمادة شؤون الطلبة، التي عبرت عن حب الوطن في أشكال فنية مختلفة، كما شهد عرضة شعبية وطنية، تغنَّت بأهازيج وأشعار من التراث البحريني، وعَبَّرَ منتسبو الجامعة عن سعادتهم وبهجتهم، من خلال حضورهم، وتفاعلهم الكبير، ومشاركتهم في فقرات الحفل الفنية، والثقافية، والشعبية، والترفيهية، والرياضية.

وانطلقت فعاليات الحفل يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023م، في مقر الجامعة بالصخير، بعزف السلام الوطني، ثمَّ عرضٍ للفرقة الموسيقية العسكرية.

وحظيت فقرات الحفل المنوعة بتفاعل الطلبة، إذ عرض الطلبة أعمالهم، في مسابقة تصميم مجموعة من النصب التذكارية، التي تشكل معالم لعدد من مناطق مملكة البحرين معبّرة عن الخصوصية الثقافية والمعمارية والاجتماعية لكل منطقة.

كما ضم الاحتفال معرضاً تراثياً يمثل بعضاً من الصناعات والحرف التي تشتهر بها مملكة البحرين مثل: المسابيح، والبشوت، ومصانع مياه الأعشاب الصحية. واشتمل الحفل على مساحات أخرى فنية وثقافية تضمنت: مسابقات ثقافية، ومنافسات شعرية، وأداءً للموسيقى، بالإضافة إلى معرض فني.

وأضفت مشاركات: الفرقة الموسيقية العسكرية التي شاركت ب 3 فرق متنوعة، وعروض الفرق الشعبية، بالإضافة إلى الأسر المنتجة، على الحفل لوناً مميزاً من البهجة والسرور، حيث لاقت إقبالاً طلابياً لافتاً.

وتهدف جامعة البحرين، من خلال تنظيم احتفاليات العيد الوطني لمملكة البحرين في كل عام، إلى تعزيز روح الانتماء وحب الوطن، لمنتسبي الكليات من طلبة وأساتذة، وتعزيز ثقافة العمل الجماعي التطوعي، في جو يحفز على الإنجاز، خارج نطاق المناهج الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *