اخبار البحرين

جامعة البحرين تعتمد قائمة الطلبة المقبولين لديها وتدعوهم لتثبيت القبول

اعتمد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، نتائج قبول الطلبة المتقدمين للالتحاق بالجامعة للعام الأكاديمي (2023/2024) الذين استوفوا شروط القبول، وفقاً لمبدأ التنافسية بالاحتكام إلى المعدلات التراكمية في الثانوية العامة.

وأكد د. الأنصاري أن الجامعة الوطنية مستمرة في احتضان خريجي الثانوية العامة الحاصلين على معدل 70% فأكثر، وذلك بحسب الطاقة الاستيعابية لبرامجها في مختلف الكليات.

وتمكنت الجامعة من استيعاب نسبة كبيرة من طلبات الالتحاق بها وذلك بفضل الدعم الكبير الذي تتلقاه الجامعة الوطنية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله”، مشيراً إلى أن هذا الدعم الكريم يعكس الثقة بقدرة الجامعة على الاستمرار في أداء دورها المحوري ورفد سوق العمل بالخريجين المؤهلين.

وهنأ رئيس جامعة البحرين الطلبة المقبولين بهذا الاستحقاق المميز للانتقال إلى المرحلة الجامعية، مؤكداً بأن الجامعة الوطنية سوف تسخر جميع إمكانياتها لاستيعابهم في الحياة الجامعية ومساعدتهم على التحصيل العلمي والمعرفي ليواصلوا مسيرتهم العلمية ويحققوا أفضل النتائج في بيئة أكاديمية مواتية.

ومن ناحيتها، أوضحت عميدة القبول والتسجيل الدكتورة أمل زايد إبراهيم الزايد إلى أنه يمكن للطلبة (البحرينيون، وغير البحرينيون) من داخل المملكة وخارجها الاطلاع على نتائج القبول من خلال الدخول نظام إدارة معلومات الطالب https://sis.uob.edu.bh اعتباراً من اليوم (الخميس) الموافق 20 يوليو 2023م، وذلك بالدخول على الرابط المذكور والضغط على خدمة (طلبات الالتحاق ببرامج جامعة البحرين UOB Admission Requests) ومن ثم الضغط على رابط (UOB Admission Requests) بعدها اختيار خدمة ( إجراءات القبول Post Admission Services)، وعليه يرجى إدخال (اسم المستخدم User Name = IDالرقم الجامعي والرقم السري Password = الرقم الشخصي)، كما يستطيع الطلبة (البحرينيون، وغير البحرينيون) الاطلاع على نتائجهم عن طريق الدخول على بوابة الحكومة الإلكترونية (bahrain.bh).

ودعت د. الزايد المتقدمين إلى قراءة ما تتضمنه لوائح جامعة البحرين وأنظمتها، وتسجيل الموافقة عليها، ويلي ذلك القيام بتثبيت القبول ودفع الرسوم في الفترة من يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023م، إلى يوم الأحد الموافق 31 يوليو 2023م، وخلال الفترة نفسها باستطاعة الطلاب الذين قاموا بعملية تثبيت قبولهم ويرغبون في الحصول على مقعد في برنامج أكاديمي آخر بتغيير رغباتهم، وستجرى عملية دراسة الطلبات وتلبيتها بحسب شروط القبول فيها، في حال وجود شواغر في هذه التخصصات.

وشددت عميدة القبول والتسجيل الدكتورة أمل زايد الزايد، على أهمية أن يقوم الطلبة الراغبون في الالتحاق بالجامعة بعملية تثبيت القبول إلكترونياً خلال الفترة المذكورة، وذلك بدفع الرسوم من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، أو أجهزة سداد، أو تطبيق سداد، للحفاظ على فرصتهم الدراسية ومقاعدهم في البرامج الأكاديمية التي قبلوا فيها، منبهة إلى أن عدم تثبيت القبول في الفترة المذكورة، يعد إقراراً من الطالب بصرف نظره عن الالتحاق بالجامعة.

وأشارت عمادة القبول والتسجيل إلى أنه سيتم لاحقاً إعلام الطلبة عن مواعيد تسليم الجداول الدراسية، وإنهاء إجراءات التسجيل للفصل الدراسي الأول الذي يبدأ في 17 سبتمبر 2023.

وذكرت العمادة بأن بعض الطلبة المتقدمين للالتحاق بالجامعة ولم تتوفر لهم شواغر بحسب رغباتهم قد أدرجوا ضمن قائمة للانتظار، وعليهم الدخول عبر نظام إدارة معلومات الطالب https://sis.uob.edu.bh لإعادة تأكيد طلبهم بالانضمام إلى الجامعة، وتحديد رغبات جديدة لهم بحسب الشواغر المتاحة.

ويمكن للطلبة الاستفسار وطلب المزيد من المعلومات عن طريق التواصل مع مركز خدمة الطالب على الرقم 16633366 (00973) أو بالبريد الإلكتروني [emailprotected] .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *