اخبار البحرين

جامعة البحرين تعلن نتائج القبول للطلبة المدرجين على قوائم الانتظار

أكد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري أن الجامعة مستمرة في استيعاب الطلبة الذين يتقدمون للالتحاق بها وفق مبدأ التنافسية، معلناً عن اعتماد قائمة المقبولين المدرجين على قوائم الانتظار للعام الجامعي المقبل 2023/2024م.

وتشمل نتائج القبول الطلبة المدرجين على قوائم الانتظار الذين حددوا البرامج الأكاديمية التي يرغبون في الالتحاق بها في الفترة من 20 يوليو إلى 3 أغسطس 2023م، وفي حال استمرار رغبتهم في الانضمام إلى جامعة البحرين فيجب عليهم إجراء عملية تثبيت القبول ودفع الرسوم الدراسية في الفترة من 8 إلى 12 أغسطس 2023م.

وقال د. الأنصاري: “إن عملية القبول تستند إلى مبدأ التنافسية، من خلال الاحتكام إلى المعدلات التراكمية في الثانوية العامة، وشروط القبول في الكليات، وذلك بحسب الشواغر المتاحة، والطاقة الاستيعابية للبرامج”، مؤكداً “إتاحة الفرصة أمام جميع الطلبة على حد سواء للحصول على رغباتهم بحسب معدلاتهم في الثانوية العامة”.

ودعا رئيس الجامعة الطلبة المقبولين مؤخراً إلى قراءة ما تتضمنه لوائح جامعة البحرين وأنظمتها، والالتزام بالمواعيد المقررة لتثبيت القبول، للاستفادة من الشواغر المتاحة، وهنأهم على دخول المرحلة الجامعية التي تعدهم إلى الانخراط في سوق العمل، مؤكداً أهمية أن يخوضوا هذه التجربة بشوق وشغف لتحقيق أفضل النتائج.

ومن جهتها، شددت عميدة القبول والتسجيل الدكتورة أمل زايد إبراهيم الزايد، على ضرورة أن يقوم الطلبة بتثبيت القبول ودفع الرسوم عن طريق الدخول إلى https://usis.uob.edu.bh، منوهة إلى أنه سيكون من الممكن للراغبين في تغيير البرنامج الأكاديمي، الدخول مرة أخرى إلى الموقع (usis.uob.edu.bh)، واختيار (خدمة إجراءات تثبيت القبول Post Admission Service) لتحديد 3 رغبات في نفس فترة التثبيت حيث سيتم النظر في الطلبات بعد انتهاء فترة تثبيت القبول، وفقاً للشواغر المتاحة في البرامج.

وفيما يتصل بخطوات تثبيت القبول أفادت د. الزايد بأن على الطلبة أولاً: الاطلاع على تعهد الطالب، والتأكد من الرقم الشخصي، واسم الطالب، والجنسية، والدخول إلى رابط أنظمة ولوائح الجامعة الخاصة بالدراسة، وإذا كان الطالب من ذوي الإعاقة فسيتعين عليه تحديد نوع الإعاقة، أما بقية الطلبة فيختارون “أخرى”. وثانياً: عليهم التحديد الوالدين أو أحدهما إن كانا جامعيين أو غير جامعيين، مع بيان أعلى درجة علمية حصلا عليها. وثالثاً: عليهم الاطلاع على رسالة القبول، والبرنامج المقبول فيه، والاطلاع على مدة الدراسة في البرنامج التمهيدي، والاطلاع على بعض التعليمات المهمة. والخطوة الرابعة: الاطلاع على تعليمات دفع الرسوم الدراسية. والخطوة الخامسة: دفع الرسوم الدراسية.

وشددت عميدة القبول والتسجيل على أن طلب الالتحاق يعد ملغياً إذا لم يقم الطالب بتثبيت قبوله في الموعد المحدد له. وفيما يتعلق بالمبتعثين فسيكون بإمكانهم طباعة رسالة القبول عن طريق الموقع، وتسليمها إلى جهة الابتعاث.

أما المقبولون في كلية التعليم التطبيقي، فأشارت د. الزايد إلى أنهم سيكونون قادرين على التحويل عند تحقيق أحد الشرطين: إما اجتياز الفصل الأول من برنامج الدبلوم المشارك بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.5 من 4.00 بشرط تحقيق 12 ساعة معتمدة، أو اجتياز برنامج الدبلوم المشارك بنجاح بمعدل تراكمي لا يقل عن 3.00 من 4.00.

ويمكن للطلبة الاستفسار وطلب المزيد من المعلومات عن طريق التواصل مع مركز خدمة الطالب على الرقم 16633366 (00973) أو بالبريد الإلكتروني [emailprotected].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *