اخبار البحرين

جامعة البحرين تنال جائزة “أفضل جامعة مطبقة لبرامج إنجاز البحرين”

نالت جامعة البحرين جائزة “أفضل جامعة مطبقة لبرامج مؤسسة إنجاز البحرين” ضمن جامعات المملكة للعام 2022/2023، لمشاركة طلبتها الفاعلة في البرامج الريادية التي تقدمها المؤسسة على مدار العام.

وهنأ رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، المنتسبين إلى الجامعة على الفوز، مؤكداً أن مساهمات الجامعة في برامج إنجاز البحرين تساعد على الارتقاء بمنظومة ريادة الأعمال في المملكة، من خلال مشاركة الطلبة في إيجاد الحلول المبتكرة لتحديات الأعمال،عبر توظيفهم مهارات القيادة والتفكير النقدي.

ولفت د. الأنصاري إلى الروح التعاونية للطلبة، وعملهم ضمن فرق طلابية، مما يشجعهم على العمل الجماعي، والاستفادة من تعليم الأقران، لتبادل الخبرات، وتهيئتهم للنجاح في بيئة العمل.

وتسلمت الجائزة نيابة عن رئيس الجامعةرئيسة قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات رئيسة لجنة التنسيق لبرامج إنجاز البحرين الدكتورة إسراء أحمد ولي في الحفل الذي أقامته المؤسسة يوم الأثنين (11 سبتمبر 2023)، لتكريم الشركاء والمتطوعين المتميزين المساهمين في دعم برامج المؤسسة وتمكين شباب المملكة.

وتم في الحفل نفسه تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس، فمن كلية العلوم تم تكريم عضو هيئة التدريس السابقة الدكتورة ثريا جمعة عبدالله، في فئة المتطوع الألماسي، ومن كلية الهندسة كُرِّمت الدكتورة ريم عباس سلطان في فئة المتطوع البلاتيني، ومن كلية تقنية المعلومات تم تكريم الدكتورة إسراء أحمد ولي في فئة المتطوع الذهبي.

وحرصت اللجنة على إشراك أكبر عدد من الطلبة من جميع الكليات في ورش برامج “إنجاز البحرين”، حيث شارك 2000 من الطلبة في برنامج “كيف أبدأ؟” و684 من الطلبة في برنامج “عالم الابتكار” وشارك 100 من الطلبة في برنامج “الشركة”، ليصل مجموع المشاركات إلى 2784 طالباً وطالبة في مختلف البرامج.

وأشادت د. ولي بإسهامات أعضاء اللجنة في حصول الجامعة على هذه الجائزة، بالإضافة إلى جهود أعضاء هيئة التدريس المتطوعين، ومشاركاتهم الفاعلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *