اخبار البحرين

جامعة البحرين للتكنولوجيا تحصد جائزة “تطوير المهارات القيادية” بالمعرض العالمي للتعليم العالي “GHEDEX”

حصلت جامعة البحرين للتكنولوجيا بقيادة الرئيس الدكتور حسن الملا على جائزة “تطوير المهارات القيادية” بالمعرض العالمي للتعليم العالي (GHEDEX)، حيثُ تسلم الملا الجائزة من معالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة ، وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي خلال حفل توزيع الجوائز كجزء من برنامج الافتتاح.

وكان هذا التكريم اعترافاً بالتطوير القيادي للجامعة في مختلف المجالات، وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة كانت قد غيرت علامتها التجارية لتصبح جامعة للتكنولوجيا في العام 2021 ، وقد كرست جهودها التعاونية لتعزيز الازدهار الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للمجتمعات من خلال التدريس والتعليم الممتازين والبحث ونشر المعرفة ، والعمل على تعزيز الشمولية في بيئة متعددة الثقافات تحت إدارة القيادة الحكيمة. وتعمل الجامعة بجد لتخريج جيل واعِ يقود الغد كما يتجلى ذلك من خلال نجاحات الطلاب ومساهماتهم وخدماتهم في المجتمع ومبادراتهم للابتكار.

حيث شاركت الجامعة في المعرض بمجموعة من مشاريع الطلبة الخريجين، أحد المشاريع كان من تصميم الطالبة صبيحة العصفور وهو عبارة عن نظام تتبع للباص المدرسي يعمل على ربط ولي الأمر بالطالب عن طريق نظام خاص يسمح له بالتعرف على الموقع الذي تسلكه الحافلة وكانت فكرة هذا المشروع بعد أن تكررت حالات نسيان بعض الطلاب في الحافلات وتعرضهم لخطر الاختناق.

كما شارك الطالب سيد منتظر سيد أحمد والطالبة ماريا محمد من كلية الهندسة، بمشروع عبارة عن نظام تعقيم يعمل بمجسات دقيقة من خلال التعقيم بالرش أو عن طريق الأشعة فوق البنفسجية، وجاءت فكرت هذا المشروع بعد تعرض العالم لجائحة كورونا قبل ثلاث سنوات.

وكانت الجامعة طرحت حُزمة من البرامج الدراسية الفريدة التي تواكب التطور المتسارع لمتطلبات سوق العمل كالهندسة البيئية والبكالوريوس في الأمن السيبراني. وبالتوازي، فإن الجامعة تعمل على خطة تطوير شاملة لمبنى ومرافق الجامعة كانت قد بدأتها الجامعة بهويتها الجديدة ، كما تم التركيز على اعتماد أحدث الأساليب التعليمية لدعم كل الجهود نحو التميز والجودة في التعليم العالي في مملكة البحرين.

أُقيم المعرض قد برعاية كريمة من معالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة ، وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي ، حيثُ تم افتتاح المعرض العالمي للتعليم العالي (GHEDEX) بأرض المعارض في يوم السبت الموافق 6 مايو وكانت جامعة البحرين عن شاركت كراعِ فضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *