اخبار البحرين

جامعة البحرين للتكنولوجيا (UTB) تستضيف معرض «ملامح من حضارة البحرين»

بمشاركة مدير إدارة المتاحف والآثار بهيئة البحرين للثقافة سعادة الدكتور سلمان المحاري،،


في خطوة تهدف إلى إثراء ثقافة الطلاب والمجتمع المحلي استضافت جامعة البحرين للتكنولوجيا معرض “ملامح من حضارة البحرين” وذلك بحضور سعادة الدكتور سلمان المحاري مدير إدارة المتاحف والآثار بهيئة البحرين للثقافة والآثار.

تهدف هذه المبادرة إلى الحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي للبحرين وتعريف الطلاب والزوار بالتطور الحضاري للمملكة.

عبّر رئيس الجامعة الدكتور حسن الملا عن بالغ سعادته باستضافة المعرض الذي يهدف إلى تعريف المجتمع الجامعي والعلمي بعراقة حضارة البحرين والتي تمتد ل5000 آلاف سنة، وأكد أن إلمام الطلاب بهذا التاريخ لا بد من أن يكون جزء من مسيرتهم العلمية.

هذا وعلّق الدكتور سلمان المحاري على هذه المشاركة بالقول: “إن هذا المعرض يأتي ضمن الجهود التعريفية للهيئة بالمعالم التاريخية في المملكة، حيث إنها تسعى إلى تعزيز المعرفة بالعمق التاريخي المتنوع الذي تعاقب على أرض البحرين على مدى آلاف السنين”.

كما تم استعراض مجسم تفاعلي ثلاثي الأبعاد لقلعة البحرين والتي تُعد من أبرز المعالم التاريخية والثقافية في البحرين، وهي مسجلة كموقع تراث عالمي لليونسكو.

إن وجود مجسم قلعة البحرين يوفر فرصة للزوار والمهتمين بالثقافة والتاريخ لاستكشاف القلعة وفهم قيمتها التاريخية بطريقة تفاعلية وبصرية، حيث تم توفير شروحات ومعلومات إضافية حولها بجانب المجسم لتعزيز فهم الزوار للموقع، وتم عرض وثائقيات لأهم المناطق الأثرية بالمملكة.

تعكس هذه الخطوة التزام جامعة البحرين للتكنولوجيا (UTB) بتعزيز الوعي بين الشباب، وإن وجود هذا المعرض والذي يمثل جزءاً من تاريخ البحرين في حرم الجامعة يعكس الوعي الثقافي والتراثي بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمجتمع المحلي.

وإن هذه الشراكة مصدر إلهام للجميع وإضافة قيمة للحياة الثقافية والأكاديمية في المملكة، وتأكيد على دور الجامعات في الحفاظ على التاريخ الثقافي والتراثي للمملكة البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *